الأولى

تشمل 13600 مدرسة.. وتفويض المدير بعقد النفقة الخاصة بها … وزير التربية لـ«الوطن»: مليون ليرة لكل مدرسة

| فادي بك الشريف

كشف وزير التربية دارم طباع أنه تم الاتفاق مع وزارتي المالية والإدارة المحلية والبيئة على تخصيص وصرف مليون ليرة سورية لكل مدرسة من المدارس السورية وذلك كي يستطيع من خلاله مدير المدرسة ضمن آلية معينة توفيـــر مســتلزمات المدرسة، وتنفيذ صيانات بسيطة لمدرسته بما يتوافق والأنظمة والقوانين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار طباع إلى عقد اجتماع تشاركي نوعي مع وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف تبعه لقاء مع وزير المالية كنان ياغي، لمناقشة آلية صرف المليون ليرة لكل مدرسة، وتفويض مدير المدرسة بعقد النفقة الخاصة بها.
ولفت إلى أن الاجتماع أمس، بحث آليات تحقيق تعاون مشترك بما يخدم التعليم الأساسي والثانوي والمهني، منوهاً بوجود تعاون من مختلف الوزارات بما ينعكس على سير العملية التربوية بالشكل المطلوب.
وأوضح طباع أن المبلغ يشمل نحو 13600 مدرسة في مختلف محافظات البلاد، مبيناً وجود خطة تنعكس على تطوير آلية الصرف بما يتماشى مع القــوانين والأنظمـة.
طباع بيّن أن هذا الإجراء المتخذ يتيح للمدارس تأمين مستلزماتها الأساسية بشكل فردي، مؤكداً أن المبلغ المخصص هو لتأمين عدد من احتياجات المدرسة الأساسية، وليست كمصروف للمدرسة وخاصة أن هناك ميزانية كاملة تصرف على المدارس والتعليم ومختلف المتطلبات.
وفي سياق متصل طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة تعميم النماذج الامتحانية على مدارس التعليم الأساسي والثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن