الخبر الرئيسي

مصدر أمني أكد أن الأمور في «طفس» تحت السيطرة والوضع مستقر وآمن … محافظ درعا لـ«الوطن»: العمل جارٍ لاستلام جميع مؤسسات الدولة تمهيداً لعودة العمل فيها

| سيلفا رزوق

أكد محافظ درعا مروان شربك، أن قوات حفظ النظام التي دخلت بلدة طفس، بدأت باستلام دوائر الدولة في المدينة، تمهيداً لإعادة العمل فيها من جديد.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أشار شربك إلى أن العمل جارٍ لاستلام كافة مؤسسات الدولة ودوائرها، بهدف تجهيزها تمهيداً لعودة الحياة إليها، وعودة الموظفين إلى عملهم، مبيناً أن وحدات حفظ النظام تسلمت هذه المؤسسات والأمور جيدة.
وبيّن محافظ درعا، أن أهالي البلدة أعربوا عن رفضهم للإرهاب مؤكدين رغبتهم الكاملة بعودة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار لمنطقتهم، لافتاً إلى أن الخدمات الأساسية مستمرة وهي لم تنقطع حتى عندما كانت المدينة تحت سيطرة الإرهاب، مضيفاً: «ستتم متابعة الوضع في المنطقة لتدارك أي نقص بالخدمات إن وجد».
شربك شدد على أن الترتيبات بالمنطقة لا تزال جارية، والأمور تسير نحو الأفضل، والأوضاع جيدة.
مصدر أمني وفي تصريح مماثل لـ«الوطن»، أكد أن الوضع في طفس مستقر وآمن، والجيش عزز نقاطه في محيطها ومن كافة الاتجاهات، بينما عززت قوات الشرطة وحفظ النظام من وجودها داخل المدينة، مبيناً أن الأمور تحت السيطرة.
وشدد المصدر على أن دخول الجيش لمدينة طفس انعكس ارتياحاً لدى الأهالي في المدينة وريف درعا الغربي بكامله، مبيناً أن الجيش موجود بكامل ريف درعا الغربي، ونقاطه منتشرة على كامل المساحة.
وشدد المصدر أن دخول الجيش إلى طفس وإعادة الأمن والاستقرار إليها، سينعكس على كامل المناطق الأخرى في ريف درعا، مشيراً إلى أن المتضرر الوحيد من دخول الجيش هم قطاع الطرق والخارجون عن القانون، وهؤلاء ستتم ملاحقتهم، مضيفاً: «الأمور تحت السيطرة، والوضع مستقر وآمن».
وحدات الجيش العربي السوري، كانت دخلت إلى مدينة طفس بريف درعا الشمالي الغربي الخميس الفائت، لبسط الأمن والاستقرار فيها.
وقامت وحدات من الجيش بتمشيط محيط البلدة خلال الأيام الماضية، وفككت العبوات الناسفة لتأمينها، تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم وحقولهم الزراعية.
وكالة «سانا» كانت نقلت عن الأهالي في البلدة، تأكيد رفضهم لأي مظاهر أو سلوكيات تخل بالأمن والاستقرار، مطالبين بالإسراع في معالجة أوضاع الموقوفين على خلفية الأحداث.
من جانبه بين قائد شرطة المحافظة العميد ضرار الدندل، أن الوحدات الشرطية ستعود إلى المدينة لممارسة دورها المنوط بها في حفظ الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock