شؤون محلية

شكاوى من تعطل الأجهزة بسبب الكهرباء في حمص … مدير الكهرباء لـ«الوطن»: نتيجة عدم انتظام الحمولات وعبث بعض المواطنين وتبديلهم الفازات بشكل عشوائي

| حمص- نبال إبراهيم

اشتكى عدد من أهالي أحياء في مدينة حمص (كالمهاجرين والزهراء والعباسية وغيرها) لـ«الوطن» تعطل أجهزة كهربائية في منازلهم نتيجة لتفاوت شدة التيار الكهربائي بين قوي وضعيف في بعض الخطوط الكهربائية على الرغم من أنها تتغذى من الخزانات ومراكز التحويل نفسها.
وأشار عدد من المواطنين في شكواهم إلى أن بعض الخطوط لا تتجاوز شدة التيار فيها 120 فولتاً وأن هذه الشدة غير قادرة على إقلاع أي نوع من الأجهزة الكهربائية، بينما أكد آخرون أن شدة التيار الكهربائي التي تصل إليهم تتجاوز 300 فولت في بعض الأحيان ما يتسبب بتعطل العديد من الأجهزة الكهربائية خاصتهم.
ولفت الأهالي المشتكون إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى مركز الطوارئ في أحيائهم من دون جدوى، مطالبين بضرورة الإسراع بإيجاد حل لواقع التيار الكهربائي وزيادة استطاعة مراكز التحويل لضمان وصول التيار الكهربائي لهم بشكل جيد.
بدوره أكد مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران لـ«الوطن» أنه نتيجة للاستجرار الزائد للكهرباء والحمولات الكبيرة على الشبكة الكهربائية المغذاة من مراكز التحويل في بعض المواقع من هذه الأحياء تتسبب بحصول أعطال في فازات الشبكة ومنها بالتالي على مراكز التحويل التي تغذي تلك الخطوط، إضافة إلى عبث بعض المواطنين بالتغذية الكهربائية وإقدامهم على تبديل الفازات بمفردهم وبشكل شخصي وعشوائي في مراكز التحويل تلك يؤدي إلى ضعف في شدة التيار الكهربائي أو زيادته نتيجة لعدم انتظام الحمولات الكهربائية.
وأشار عمران إلى أن ورش الصيانة والإصلاح في الشركة تعمل على إصلاح مراكز التحويل فور حدوث مثل هذه المشاكل وتعيد تنظيم الحمولات بشكل صحيح لضمان وصول التغذية الكهربائية بشكل منتظم عبر الشبكة، لافتاً إلى أن معظم عمليات الإصلاح التي تقوم بها الورش حالياً هي حول هذه المشكلة في مراكز تحويل تلك الأحياء.
ولفت إلى أنه تم إصلاح نحو 100 مركز تحويل بمشكلة وأعطال فازات في تلك الأحياء منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه، مؤكدا أنه يتم استقبال كل الشكاوى الواردة إلى مراكز الطوارئ ومعالجتها بأسرع وقت ممكن وضمن الإمكانيات المتاحة، منوهاً بأنه تمت معالجة ما يزيد على 100 شكوى حول أعطال الفازات وصلت إلى مركز طوارئ الزهراء وحده خلال العام الحالي.
وأشار مدير الكهرباء إلى أنه بهدف معالجة المشاكل والأعطال التي تحدث على الشبكة الكهربائية ضمن أحياء المدينة في حينها، تم مؤخراً توجيه جميع رؤساء مراكز الطوارئ ورؤساء الدوائر ومدير التشغيل بالتواصل مع مخاتير الأحياء ولجانها ضمن مجموعات تواصل هاتفية أو عن طريق تطبيق «الواتس آب» للإعلام الفوري عن أي عطل أو مشكلة في حينها لتقوم الورش الفنية بإصلاح العطل ومعالجة المشكلة بالسرعة الممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن