عربي ودولي

تركيا تعلن انتهاء عملية «مخلب النسر-2» شمال العراق

| وكالات

أعلن وزير دفاع النظام التركي، خلوصي أكار، أمس الأحد، انتهاء عملية «مخلب النسر-2» العسكرية شمال العراق.
وقال أكار إن «عملية «مخلب النسر-2»، التي يشنها الجيش التركي شمال العراق، انتهت بعد تحييد 50 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني»، مشيراً إلى «مقتل 13 مدنياً تركياً على يد حزب العمال الكردستاني بمنطقة غارة بالعراق»، وذلك حسب وكالة «الأناضول» التركية.
وأطلقت تركيا، يوم الأربعاء الماضي، عملية «مخلب النسر 2» ضد أهداف عناصر حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، بعد يومين من إطلاق عملية «أرن-8» العسكرية ضد منظمة «بي كا كا» في ثلاث ولايات جنوبي البلاد.
وألقت وحدة من الاستخبارات التركية خلال العملية القبض على القيادي المسؤول عن الإمداد اللوجستي في حزب العمال الكردستاني، إبراهيم باريم، في مدينة سنجار شمالي العراق ونقلته إلى تركيا.
ونفذت قوات النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان عدة عمليات عسكرية برية وجوية داخل الأراضي العراقية، بحجة مطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني.
وأدت العمليات العسكرية منذ انطلاقها، إلى وقوع عشرات الضحايا من سكان القرى الحدودية ضمن الشريط الحدودي المحاذي لتركيا، فضلاً عن إلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات والمباني.
وتواصل أنقرة عملياتها برغم من الدعوات ومذكرات الاحتجاج التي قدمتها بغداد إلى السفير التركي والإدانات الدولية والإقليمية لتلك الخروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن