الأولى

نقطة انطلاق إلى معارض عربية وخطوة مهمة للصناعة الوطنية … «صنع في سورية» من دمشق إلى طهران

| هناء غانم

كشف رئيس غرفة التجارة السورية- الإيرانية المشتركة فهد درويش عن نيته للتحضير لنقل معرض «صنع في سورية» إلى طهران لإعادة عجلة التصدير، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للمستثمرين سوف تضع كافة إمكاناتها في خدمة معرض «صنع في سورية» لتصدير جميع المنتجات السورية إلى الأسواق الخارجية.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش زيارته للمعرض مع السفير الإيراني بدمشق أكد درويش أن معرض الألبسة الذي شاركت فيه أكثر من 360 شركة متخصصة بالألبسة النسيجية بأنواعها المختلفة يعتبر نقطة انطلاق إلى معارض عربية وهو خطوة مهمة للصناعة الوطنية، مشيراً إلى الدعم الحكومي والتسهيلات لصناعيي النسيج بما يسهل عملية التصدير.
ولفت رئيس لجنة المعارض في اتحاد غرف الصناعة السورية طلال قلعه جي لـ«الوطن» أن هذا المعرض يعتبر باكورة المعارض هذا العام لفتح أسواق خارجية للمنتج السوري وهو مهم لإعادة تشغيل المعامل وتحريك الأسواق بعد توقفها.
وأعرب الدبس عن تفاؤله بالمعرض لأنه سينتج عنه توقيع العديد من عقود التصدير وانتعاش السوق الداخلي والخارجي ما سيؤدي إلى انخفاض في أسعار الصرف.
وأكد عضو اللجنة المنظمة للمعرض محمد مهند دعدوش أن الصناعة السورية متابعة لأحدث الموضات وتميزها بالنوعية الجيدة والسعر المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن