شؤون محلية

أنفاق وكهوف في شوارع حمص والمعالجة «مؤقتة»

| حمص- نبال إبراهيم

بين مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص حيدر النقري لـ«الوطن» أن الورش الفنية في مجلس المدينة عالجت نحو 50 حالة من الهبوطات والتكهفات منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه في عدد من شوارع وأحياء المدينة منها في (مركز المدينة والمدينة القديمة وتقاطع شارع عبد الرحمن الداخل مع شارع النابغة الذبياني وأحياء جورة الشياح والوعر والخضر)، والتي تسببت بحدوثها الأعطال التي تحدث في شبكة الصرف الصحي أو نتيجة لوجود خنادق وإنفاق أقامتها المجموعات المسلحة في السابق.
وأشار إلى أنه تمت المعالجة بمادة القشط مؤقتاً لحين تشغيل مجابل الزفت ليتم تزفيتها، منوهاً بأنه تمت تسوية العديد من الحفريات أهمها التي كانت موجودة ضمن التوسع الغربي للمدينة على طريق قريتي قزحل وأم القصب والمتفرع من طريق مصياف، وذلك لانتهاء العمر الزمني للطريق حيث تبين بعد الكشف على الطريق أنه بحاجة إلى تسوية الحفر بقشط الزفت بشكل إسعافي ريثما يتم ترميمه بالزفت.
ولفت إلى أن العمل متواصل لتأهيل وإنشاء شارع الشبكات في مدخل حي الشماس بعرض 20 متراً وبقيمة مالية إجمالية تقدر بنحو 90 مليون ليرة.
وأكد النقري أن وضع المصارف المطرية في المدينة جيد حالياً وتعمل الورش على فتح الشوايات التي قد تنغلق نتيجة جرف مياه الأمطار للأوساخ بشكل آني، منوهاً بمعالجة 9 تجمعات مطرية فعلية نتيجة لأعطال بمجارير الصرف الصحي في عدد من الشوارع الرئيسية مثل شارع المسعودي والطلائع وغيرها منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، بالإضافة إلى أنه تمت معالجة ما يزيد على 40 تجمعاً مطرياً أحدثته الأمطار نتيجة لتراكم الأوساخ على الشويات وجرفها من قبل مياه الأمطار.
ولفت إلى أنه تم إنشاء نحو 110 شوايات مطرية جديدة في مختلف شوارع المدينة و28 مصيدة مطرية في المواقع التي قد تحصل فيها تجمعات مطرية لمنع تلك التجمعات في عدد من الشوارع الرئيسية منها شوارع (الأهرام والخراب وغرب الجامعة و…) مع بداية موسم الشتاء الحالي.
ولفت إلى أنه يوجد في مجلس المدينة لجنة طوارئ لاستقبال أي شكوى عن التجمعات المطرية أو المشاكل التي تحدثها الهطولات المطرية من إغلاق للشوارع أو طوفان للمجاري وغيرها ومعالجتها في حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن