شؤون محلية

صفر الإصابة بكورونا في مشفى الحفة.. عطيرة لـ«الوطن»: الحذر ضروري وعضو المكتب التنفيذي: جهاز القسطرة قيد الإصلاح والمرنان بانتظار الصيانة

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد مدير مشفى الحفة في اللاذقية الدكتور رامي عطيرة لـ«الوطن» عودة المشفى للعمل الطبيعي باستقبال المرضى والمراجعين يومياً، مشيراً إلى عدم وجود أي مريض بفيروس كورونا في قسم العزل حالياً.
وأضاف عطيرة: إنه مع عودة الهيئة العامة لمشفى الحفة للعمل بشكل عادي بعد أن تم تخصيصها لتكون مركزاً خاصاً بمصابي كورونا منذ بدء الجائحة، تسجل اليوم إحصائية «صفر» بمرضى الفيروس منذ أكثر من أسبوع.
وشدد على ضرورة الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الوقائية منعاً لعودة انتشار الفيروس، قائلاً: نأمل ألا تكون هذه المرحلة مرحلة هدوء لموجة ثالثة من الفيروس ما يتطلب الحذر والالتزام بالوقاية من تباعد مكاني وارتداء كمامة وحرص على النظافة الشخصية والعامة.
ولفت مدير مشفى الحفة إلى عودة عمل الأقسام بحسب الخدمات التي تقدمها من جراحة داخلية وتوليد وإسعاف وتحاليل مخبرية، منوهاً بانتقال قسم التجميل إلى مشفى التوليد والأطفال في مدينة اللاذقية.
وكشف الدكتور عطيرة أن العيادات الخارجية ستدخل الخدمة خلال أسبوعين على الأكثر بعد إعادة ترميمها، مضيفاً إنها ستقدم الخدمة للمواطنين بطريقة متطورة وفق شبكة وبرامج لتنظيم الدور ما يخفف الأعباء عن المراجعين بشكل عام.
من جهته، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة في محافظة اللاذقية عبد الحسن شروف لـ«الوطن»، أن الوضع الطبي في مشافي الصحة من ناحية كورونا ممتاز والإصابات قليلة جداً مقارنة بالفترات السابقة.
وحول الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة فيما يخص إصابات اللاذقية، بيّن شروف أنها مسجلة بحسب المسحات التي يتم إجراؤها وهي إصابات خفيفة لا تحتاج لمشافٍ وتتماثل للشفاء بالحجر المنزلي.
ولفت شروف إلى عودة عمل العيادات بكافة المشافي تدريجياً لتقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين بجميع الأقسام.
وحول تعطل جهاز القثطرة القلبية في مشفى الباسل وجهاز المرنان المغناطيسي في مشفى التوليد والأطفال، أكد شروف أنه تتم صيانة إحدى قطع جهاز القثطرة في دمشق ليعود إلى الخدمة خلال أيام لا أكثر، في حين أن جهاز الرنين المغناطيسي يتم العمل على محاولة تأمين قطع لصيانته في ظل الصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي جراء العقوبات والحصار ومنع الاستيراد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن