الأولى

استقبل وفداً من أساتذة العلوم السياسية في الجامعات الإيرانية … الجعفري: ضرورة توظيف الثقافة والأدب في خدمة الدبلوماسية والعمل السياسي

| فادي بك الشريف – وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، أهمية التبادل الأكاديمي بين الجامعات السورية والإيرانية وتوظيف الثقافة والأدب في خدمة الدبلوماسية والعمل السياسي.
وخلال استقباله أمس وفداً من أساتذة العلوم السياسية في الجامعات الإيرانية، نوه الجعفري حسب «سانا»، لأهمية الدبلوماسية الشعبية في نقل الصورة الحقيقية للرأي العام عن الأوضاع في البلدين.
من جهتهم أكد أعضاء الوفد الإيراني أهمية هذه الزيارة لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين البلدين.
الوفد الإيراني زار جامعة دمشق أمس، والتقى رئيسها محمد يسار عابدين، حيث جرى بحث سبل توطيد علاقات التعاون العلمي بين جامعة دمشق والجامعات الإيرانية في مجال العلوم السياسية والاقتصادية والإدارة والحقوق من خلال التبادل الطلابي والأبحاث العلمية المشتركة وتبادل الأساتذة في الكليات والاختصاصات المتماثلة لدى الجانبين.
عابدين وفي تصريح لـ«الوطن»، بين أنه تم الاتفاق حول الإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا، مع إجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والمحاضرات عن طريق الإنترنت بشكل إلكتروني، مبيناً أن الوفد أبدى استعداده لزيادة المنح الدراسية المخصصة للجامعة.
من جانبه أكد رئيس الوفد الإيراني ومدير مشروع توثيق وتعميق العلاقات الشعبية بين سورية وإيران محمد رضا حاجيان، استعداد الجانب الإيراني لتوسيع أطر التعاون مع جامعة دمشق ودعمها في مجال تقديم المنح الجامعية لطلاب الدراسات العليا والمساهمة في تأهيل المعيدين في الاختصاصات والمجالات التي ترغب بها جامعة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock