شؤون محلية

15 سم سماكة الثلوج في منطقة ظهر الجبل بالسويداء … جميع الأفران تم تأمينها بالدقيق وستعمل على مدار الساعة

| السويداء - عبير صيموعة

بيّن مكتب الجاهزية في السويداء أن سماكة الثلوج جراء الهطلات الثلجية التي شهدتها المحافظة أمس وصلت إلى 15 سم في منطقــة أم حــوران في ظهــــر الجـبل وبعــض قرى الريف الشرقي من المحافظة.
ولفت إلى أن سماكة الثلوج كانت متفاوتة بين منطقة وأخرى وأكثرها في الريف الشرقي للمحافظة /سالة- الطيبة- مفعلة- المشنف/، حيث لم تشهد حتى إعداد التقرير إغلاقاً لأي الطرق على ساحة المحافظة مع وجود بعض الطرق الجبلية السالكة بصعوبة.
وأشار المكتب إلى أن الآليات لم تبدأ بعملية فتح أي من الطرقات نظراً لتعمق المنخفض واستمرار الهطلات الثلجية وما زالت مستمرة في عدد من المناطق، علماً أن آليات الخدمات الفنية والزراعة بجاهزية تامة لفتح الطرقات بدءاً من صباح الغد لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين مع التأكيد على عدم وجود أي أضرار تذكر حتى نهاية يوم أمس.
وأكد مدير المخابز في السويداء علاء مهنا لـ«الوطن» أن أفران المناطق التي كان لها النصيب الأكبر من الهطلات الثلجية تم تأمينها باحتياجاتها من الدقيق والمازوت وتعمل بشكل كامل مع تامين كافة مستلزمات الأفران كافة على مستوى المحافظة مع العمل على مدار الساعة بطاقة إنتاجية كاملة لتأمين احتياج مناطق المحافظة بالمادة بشكل عام مع توفر كافة المواد الأولية.
بدوره أكد مدير شركة الكهرباء نضال نوفل أن ورشات الصيانة جاهزة لمعالجة كامل الأعطال على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن