شؤون محلية

العاصفة الثلجية تقطع بعض الطرقات بالغاب والقطاع الخدمي والإنتاجي لم يتأثر

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيّن مصدر مسؤول في قيادة منطقة الغاب لـ«الوطن» أن الوضع العام في منطقة الغاب جيد، وكل القطاعات الخدمية والإنتاجية والمخابز العامة والخاصة، لم تشهد أي شيء غير طبيعي، نتيجة العاصفة الثلجية التي تعم البلاد.
وأوضح أن كل الطرقات سالكة، ماعدا طريق بيت ياشوط فهو سالك بصعوبة، فيما طريق جورين الصلنفة مقطوع بسبب تراكم الثلوج، وكذلك طريق القرندح عين الكروم.
فيما بيَّنَ المدير العام للهيئة العامة لإدارة تطوير الغاب أوفى وسوف لـ«الوطن» أن العاصفة الثلجية لم تؤثر سلبياً في المنطقة، ولم تؤدِ إلى يوم أمس لقطع طرقات أو توقف القطاع الخدمي عن العمل.
وأشار إلى أن المنطقة لم تشهد اختناقات، باستثناء طريق بيت ياشوط اللاذقية الذي عملت 5 آليات من الهيئة على فتحه كلما تراكمت الثلوج أمام الحركة المرورية التي لم تتوقف عليه حتى ساعة إعداد هذه المادة.
وأوضح أن الهيئة اتخذت كل الاستعدادات بالتعاون والتنسيق مع الدوائر الخدمية، لمواجهة أي طارئ تفرضه العاصفة الثلجية.
ولفت إلى أن الهيئة كانت اتخذت إجراءات استباقية من تعزيل المصارف المطرية ومجاري الأنهار وخطوط درء السيول.
وأكد أن الوضع تحت السيطرة، وكل شيء يسير بشكله الطبيعي المعتاد.
وبيّن رئيس مجلس مدينة مصياف أحمد الباشا، أن الوضع العام بالمنطقة جيد ولم تسجل أي اختناقات بالمدينة، موضحاً أن الهطل الثلجي عم المرتفعات الجبلية فقط فيما الطرقات بين المدينة وأريافها مفتوحة، والقطاع الخدمي لم يتأثر.
وأكد مدير فرع المخابز بحماة إبراهيم السعيد، أن العملية الإنتاجية بمخبزي مصياف والسقيلبية سارت كالمعتاد ومن دون أي صعوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن