شؤون محلية

قيادي في «البعث»: مقبلون على نصر قريب وسنتجاوز معاناة الوضع المعيشي والخدمي

| اللاذقية- عبير سمير محمود

تناولت مداخلات المهندسين مطالب تتعلق بالهم المعيشي والخدمي ومنها المحروقات والنقل ومعالجة ضريبة ري الأراضي.
وطالبوا خلال مؤتمر هيئة فرع المهندسين في اللاذقية الذي عقد تحت شعار « يداً بيد سنسير بسورية ومعها إلى مستقبل أقوى أكثر إشراقاً»، بمعالجة وتخفيف الضغوط عن المهندسين الجدد الذين هم بصدد افتتاح مكاتب هندسية لهم وإيجاد حلول مناسبة، إضافة لمناقشة التقرير السنوي للنقابة وما قدمته خلال العام الماضي وخطتها للعام الجاري.
عضو القيادة المركزية لحزب البعث عمار السباعي وخلال كلمته في المؤتمر، أكد أننا مقبلون على نصر قريب، قائلاً إننا متفائلون لأن لدينا الكثير لنفعله والمطلوب أن نستثمر الإمكانيات وندير الأزمة بالشكل الصحيح.
ولفت إلى الدور المهم للمهندسين في هذه المرحلة وكل مرحلة لنكون جميعاً شركاء ومسؤولين من مواقعنا لبناء الوطن، مشيراً إلى المعاناة جراء الحرب الظالمة والحصار والعقوبات الجائرة وتأثيرها على الوضع الخدمي والمعيشي، مؤكداً أننا سنتجاوز هذه الفترة لنقبل على انتصار قريب، بصمود شعبنا وتضحيات جنودنا البواسل والقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد.
محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أكد لـ«الوطن»، دور المهندسين الأساسي في بناء الوطن وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك بين جميع القطاعات لتجاوز كل الأزمات.
وخلال كلمته في المؤتمر، أكد السالم ضرورة العمل بشفافية مطلقة وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن خدمة المواطنين هي بوصلتنا.
وعرض السالم الوضع الخدمي والمعيشي في المحافظة، داعياً إلى الإشارة إلى الخلل في حال وجوده في أي مكان وأي مؤسسة وأي مجال سواء الخبز أو المحروقات وغيرها من متطلبات المواطن الأساسية, مشيراً إلى العمل على تخديم كل القرى المحررة في ريف اللاذقية الشمالي والتي تم تنظيفها من مخلفات الإرهابيين وتسهيل عودة أهاليها إليها وتمكينهم من إعادة استثمار أراضيهم زراعياً.
وخلال رده على تساؤلات أعضاء المؤتمر أكد السالم، أن المحافظة ستتابع معالجة واقع ضريبة ري الأراضي لغير المستفيدين منها بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والهيئة العامة وإجراء جرد لهذه الأراضي تمهيداً لإعفائها، مشيراً في الوقت نفسه إلى توجيهات السيد الرئيس الأسد بإعفاء المزارعين من غرامات التأخير على رسوم الري في المناطق المتضررة من الحرائق.
خدمياً أوضح السالم أن المحافظة شددت على جميع المخابز بضرورة التزامها ببيع مادة الخبز بالميزان، مشدداً على الإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق بهذا الأمر.
كما أكد متابعة وسائط النقل وباصات النقل الداخلي بشكل يومي من كراج جبلة لتسهيل حركة الطلاب والأهالي بين المدينة واللاذقية، بما يخفف الأعباء عن المواطنين.
وأكد أن المهندس يجب أن يتواجد بكل موقع وكل مكان وزمان، وما قدمته نقابة المهندسين كبير جداً سواء مادياً أم معنوياً لخدمة هذه المحافظة، مشيراً إلى أن المحافظة تدعم كل قرارات النقابة لما فيها خدمة ومصلحة المهندسين بشكل عام.
من جهته، قال نقيب مهندسي اللاذقية حاتم حاتم لـ«الوطن»، إن للمهندس دوراً مهماً في إعادة إعمار سورية، باعتباره رديفاً للجندي البطل كل من موقعه لنكون جميعاً شركاء في حماية وبناء وطننا بكافة السبل.
وأشار إلى أهمية طروحات المهندسين ومناقشتها والعمل على معالجتها وإيجاد كافة الحلول لتخفيف الأعباء عن المهندس خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، لافتاً إلى تطلع الجميع للانتصار على كافة الصعد ليبدأ دور البناء وتأهيل البنى من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن