سورية

استشهاد مدنيين بانفجار «مفخخة» في «البصيرة» ومقتل أربعة إرهابيين من مرتزقة أردوغان في «تل تمر»

| وكالات

قتل أربعة إرهابيين من مرتزقة الاحتلال التركي، أمس، بانفجار لغم أرضي بسيارتهم في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، في حين استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي والتي ينتشر فيها مسلحو ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».
في التفاصيل، فقد نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية أن دراجة نارية مفخخة انفجرت وسط سوق شعبية داخل مدينة البصيرة ظهر أمس في وقت تشهد فيه السوق حركة نشطة ما تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة 10 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة إضافة إلى احتراق عدد من المحال ووقوع أضرار في ممتلكات الأهالي.
وتشهد المناطق التي ينتشر فيها مسلحو ميليشيات «قسد» حالات من الفوضى والانفلات الأمني إضافة لاحتجاجات متكررة للأهالي ضد هذه الميليشيات وممارساتها القمعية بحق الأهالي واعتداءاتها المستمرة على ممتلكاتهم وسرقة محاصيلهم الزراعية.
من جهتها، أشارت مصادر إعلامية معارضة، أن حصيلة الجرحى في انفجار البصيرة بلغت 5 ضحايا، وهم 4 من عائلة واحدة بينهم 3 أشقاء أحدهم دون سن 18.
وبينت «المصادر»، أنه جرى نقل الجرحى إلى مشفى الحمادي بمدينة البصيرة ومن ثم فرضت ميليشيا «قسد» طوقًا أمنيًا حول المشفى.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر أهلية أن لغماً انفجر، أمس، بسيارة تقل عدداً من إرهابيي ما يسمى «فرقة الحمزات» الموالية للاحتلال التركي في محيط مزرعة الألبان بمنطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، ما أدى إلى مقتل أربعة إرهابيين وتدمير السيارة.
ووفق المصادر، فإن صراعاً يدور بين مسلحي «الحمزات»، من جهة وبين ما يسمى «الشرطة المدنية» من جهة ثانية، وكلاهما يتبعان للاحتلال التركي وذلك بسبب الخلاف على السيطرة على المعابر الرئيسة في المناطق التي يحتلها هؤلاء الإرهابيون بريف الحسكة الشمالي، حيث يستغلون هذه المعابر لتهريب وسرقة الثروات السورية من نفط وقمح وقطن والقطع الأثرية وغيرها وبيعها لحسابهم الشخصي في تركيا وكذلك فرض الأتاوات على الشاحنات أثناء تنقلها بين المعابر.
إلى ذلك، ذكرت مصادر أهلية، حسب « سانا»، أن الاحتلال الأميركي أدخل رتلاً مكوناً من 25 آلية بينها آليات عسكرية قادماً من أحد مراكزه في منطقة اللايف ستون غرب مدينة الحسكة عبر الطريق الدولي إلى مطار خراب الجير بريف مدينة المالكية.
وكثّفت قوات الاحتلال الأميركي خلال الأسبوعين الأخيرين عمليات تعزيز قواعدها في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية بالأسلحة والمواد اللوجستية وذلك بالتزامن مع إنشائها مطاراً عسكرياً تابعاً لقاعدتها في منطقة حقل العمر النفطي بريف مدينة دير الزور الشرقي والبدء بإنشاء قاعدة جديدة في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي وذلك في سياق المخطط الأميركي الرامي إلى استمرار دعم الميليشيات المسلحة التي تنفذ أجنداتها وتقوم بسرقة نفط وخيرات الجزيرة السورية.
من جانب آخر، قتل مدني تحت التعذيب في سجون ميليشيات «قسد»، بعد خمسة أشهر على اختطافه من أمام منزله في مدينة الحسكة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأشارت المواقع إلى أن ميليشيات «قسد» سلّمت المدني ناصر محمد العكلة إلى ذويه جثة هامدة بعد خمسة شهور من اختطافه بحجة التواصل مع ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي، من أمام منزله في حي الصالحية بمدينة الحسكة.
ولفتت المواقع إلى أن ميليشيات «قسد»، أنكرت طوال الأشهر الماضية وجود العكلة في سجونها، إلى أن سلّمت جثمانه يوم الخميس إلى ذويه، وعليه آثار حروق وتعذيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن