الأولى

واشنطن أكدت أنها لم تضع شروطاً مسبقة لاجتماع «السداسية الدوليّة» مع إيران … طهران: مستعدون لاستئناف التزاماتنا بمجرد رفع العقوبات

وكالات

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن بلاده مستعدة لاستئناف جميع التزاماتها على الفور بموجب نص الاتفاق النووي، بمجرد رفع العقوبات والحظر الأميركي المفروض عليها.
واعتبر ربيعي في تصريحات له أمس حسب وكالة «فارس»، أن الخطوات التي تقوم بها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن صغيرة وغير مرضية، وقد تكون مؤشرات غير كافية على طبيعة نياتها تجاه إيران، التي التزمت بالاتفاق النووي وتحملت أقسى العقوبات وحُرمت من حقها في العلاقات التجارية الدولية وحجبت عنها الإمكانات الصحية في زمن جائحة كورونا».
ولفت ربيعي إلى أن التعقيدات الدبلوماسية تعد تمهيداً طبيعياً لعودة جميع الأطراف إلى تعهداتها، متوقعاً أن يتم رفع الحظر عن البلاد في غضون المستقبل القريب.
يأتي ذلك في وقت أكدت فيه وزارة الخارجية الأميركية، بأن واشنطن لم تضع شروطاً مسبقة لاجتماع «السداسية الدوليّة» مع إيران، وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس: إن بلاده «ستواصل استخدام سلطاتها لإقناع الدول الأخرى بالعدول عن بيع أسلحة لإيران».
وكانت الولايات المتحدة، سحبت إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب إعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أن «واشنطن ستقبل دعوة أوروبية للمشاركة في اجتماع الدول 5+1 وإيران لبحث برنامجها النووي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock