الأولى

محافظ دير الزور لـ«الوطن»: تدخل حكومي لتأمين الكوادر الطبية للعمل في تجمع المشافي

| فادي بك الشريف

طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، تكليف طلاب الدراسات العليا في الكليات الطبية بدمشق وحلب وتشرين من السنوات المتقدمة للعمل في مشفى دير الزور وذلك لمدة شهر لكل طالب بمعدل 10 أطباء دفعة واحدة بصورة دورية من الاختصاصات الأساسية.
وفي كتاب حصلت «الوطن» على نسخة منه، اقترح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم تكليف كل جامعة لمدة أربعة أشهر بتأمين العدد المطلوب من الاختصاصات الطبية والجراحية الأساسية بشكل دوري اعتباراً من أول الشهر القادم.
من جهته كشف محافظ دير الزور فاضل نجار، أن هناك تنسيقاً بين المحافظة ووزارتي التعليم العالي والصحة وذلك لمعالجة النقص الحاصل في الكوادر الطبية في المشفى الذي يضم تجمع مشافي الأسد والفرات والأطفال، ما يؤدي إلى الحاجة الكبيرة للكوادر الطبية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد نجار بأن القطاع الطبي والصحي ضمن الاهتمام، كما أن المراكز الصحية منتشرة بشكل جيد على مستوى المحافظة، مبيناً السعي لتوفير كل الاحتياجات اللازمة وتخفيف المعاناة عن المواطنين.
وفي تصريح مماثل لـ«الوطن» بين رئيس جامعة الفرات طه الخليفة أن هذا الإجراء جاء نظراً لوضع مشفى دير الزور وما يعانيه من نقص في الكوادر الطبية، مبيناً أن هناك تنسيقاً كبيراً ضمن المحافظة وسط الظروف الصعبة.
وكشف الخليفة عن تجهيز مديرية الصحة في المحافظة لسكن جيد ضمن مشفى دير الزور، بعد إجراء الصيانة اللازمة ومزود بالكهرباء بشكل كامل من دون أي انقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن