رياضة

المراحل الحاسمة في دوري كرة الظل … اليقظة والمجد والمحافظة والنواعير وعفرين تأهلت

| ناصر النجار

يسدل الستار يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين على مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الأولى في المجموعات الأربع، وحسمت الفرق المرشحة للصدارة مواقعها في المجموعات الأولى والرابعة والمحافظة من الثانية، ويبقى الصراع على البطاقة الثانية في المجموعة الثانية قائماً حتى صافرة الحكم النهائية، أما صراع الهبوط فهو مستمر وقائم وسيحسم مع نهاية مباريات هذا الأسبوع.

اليقظة والمجد

حسم فريقا اليقظة والمجد صدارة المجموعة الأولى، لليقظة «21» نقطة وللمجد «19» نقطة، جرمانا خارج الحسابات في المركز الثالث «12» نقطة.
حسابات الهبوط تشير إلى قارة في المركز الأخير بست نقاط ومعه الشعلة «7» والمخرم «9» مع التنويه إلى وجود مباراة مؤجلة بين المخرم والشعلة.
مباريات الأسبوع الأخير ستقام يوم الثلاثاء فيلعب جرمانا مع المجد على ملعب جرمانا واليقظة مع المخرم على ملعب المحافظة، والشعلة مع قارة في درعا.
المخرم يلزمه تعادل وحيد من مباراتيه لينجو، الشعلة بحاجة لتعادلين، قارة بحاجة إلى الفوز على الشعلة على ألا ينال الشعلة بلقاء المخرم المؤجل أكثر من التعادل.

بطاقة حائرة
المحافظة حسم الصدارة وله «20» نقطة وبالتالي تأهل إلى الدور الثاني وسيلعب الأربعاء مع معضمية الشام على ملعب الجلاء.
البطاقة الثانية محصورة بين العربي «16» نقطة ومعضمية الشام والضمير «14» نقطة، العربي سيواجه الضمير في السويداء ومعضمية الشام سيلعب مع المحافظة.

أولاً: التعادل في المباراتين سيمنح العربي بطاقة التأهل الثانية.

ثانياً: يتأهل العربي إن تعادل وفاز معضمية الشام.

ثالثاً: يتأهل الضمير إن فاز على العربي وتعادل معضمية الشام أو خسر مع المحافظة.

رابعاً: يتأهل معضمية الشام إن فاز على المحافظة وفاز الضمير على العربي.

الهبوط ستحدده مباراة النضال «5» والنبك «3» نقاط، والمباراة على ملعب النضال، نجاة النبك تكمن بفوزه وأي نتيجة أخرى هي لمصلحة النضال ففوز النضال أو التعادل سينجيه ويهبط النبك إلى الدرجة الثانية.

مباريات فاصلة

المجموعة الثالثة التي وزعت إلى مجموعتين واحدة لفرق حماة والثانية لفرق الحسكة، سيلعب فيها الجهاد متصدر مجموعة الحسكة مع شرطة حماة ثاني مجموعة حماة مباراتين، واحدة في حماة والثانية في دمشق، والفائز من المباراتين يتأهل إلى الدور الثاني.

كذلك يلعب متصدر مجموعة حماة مورك مع ثاني مجموعة الحسكة الجزيرة مباراتين واحدة في دمشق والثانية في حماة، والفائز من المباراتين يتأهل إلى الدور الثاني.
على بطاقة الهبوط سيلعب عامودا مع قمحانة مباراتي ذهاب وإياب في دمشق وحماة، والخاسر بنتيجتيهما سيهبط إلى الدرجة الثانية، وهذه المباريات ستقام في شهر آذار القادم.

النواعير وعفرين

حسم فريقا النواعير وعفرين صدارة المجموعة الرابعة ولكل منهما «22» نقطة ويتقدم النواعير بفارق جداءي مباراتي الذهاب والإياب، عمال حماة جاء في المركز الثالث وله «16» نقطة.
صراع الهبوط يدور بين التضامن «6» نقاط، ومصفاة بانياس والنيرب ولكل منهما خمس نقاط.
النيرب موقفه صعب ويحتاج إلى الفوز على النواعير لينجو.
م. بانياس والتضامن يكفيهما التعادل لينجوا معاً.
في حال فوز التضامن ينجو مصفاة بانياس إن خسر النيرب أمام النواعير.
النيرب قد ينجو إن تعادل مع النواعير شريطة أن يخسر م. بانياس مع التضامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock