الأولى

مدير «الكيميائية»: عزوف المستثمرين عن المناقصات لإجراءات مصرفية يمنعهم من سحب الأموال! … اقتراح بدمج مقر «الكبريت» مع «تاميكو»

| هناء غانم

أكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية أسامة أبو فخر أنه تم تشكيل لجنة من المقرر أن تباشر عملها بداية الأسبوع الحالي لمتابعة المقترحات الخاصة بشركة تاميكو لإعادتها إلى مقرها الرئيسي، موضحاً أنه يوجد هناك خياران الأول إما دمج مقر «تاميكو» مع شركة الكبريت والثاني استئجار صالات لإيجارات طويلة الأمد وتهيئتها للصناعة الطبية.
ولفت أبو فخر إلى أن المؤسسة تعمل ضمن توجهات الوزارة بزيادة الطاقة الإنتاجية للشركات وإعادة تأهيل الشركات المدمرة ويتم العمل حالياً على إعادة شركة سار إلى مكانها الأساسي خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.
وبيّن أبو فخر أن هناك العديد من العقبات التي تواجه عملنا منها تفاوت أسعار المواد الأولية وتقلبها وانعكاسها على العملية الإنتاجية إضافة إلى عدم توفر التمويل الكافي وتقلبات سعر الصرف والعقوبات الاقتصادية.
وأشار إلى أن هناك معاناة بالمناقصات وخصوصاً بسحب الأموال من البنوك السورية باعتبارها تحدد لهم حسب الكميات، علماً أن بعض المناقصات تتطلب مئات الملايين الأمر الذي يدفع العديد من المستثمرين للعزوف عن المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن