سورية

عودة 87 لاجئاً سورياً من لبنان إلى أرض الوطن

| وكالات

تواصلت أمس عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى أرض الوطن، على حين أظهر مقطع فيديو تعرض شاب سوري للضرب المبرح على يد جنود قيل إنهم «جنودٌ أتراك» بالقرب من الحدود السوريّة التركيّة.
وذكر المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في بيان له نشره على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ونقلته وكالة «سبوتنيك» أمس، أن 87 لاجئاً عادوا إلى سورية من لبنان خلال الــــ24 ساعة الماضية، وذلك عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين، مشيراً إلى أن من بين العائدين 27 امرأة و45 طفلاً.
وأشار البيان إلى أنه لم يتم تسجيل عودة أي لاجئين إلى سورية من الأراضي الأردنية.
وذكر المركز في بيانه، أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري قامت خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراضٍ في مدينة دوما بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتي عتمان والنعيمة بريف درعا من الألغام، على مساحة 1.9 هكتار، إضافة إلى قيام خبرائها بالعثور على 12 مادة متفجرة وتدميرها.
بموازاة ذلك، تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر جنوداً قيل إنهم «جنودٌ أتراك» يضربون شاباً سورياً ضرباً مُبرحاً بالعصي مع توجيه الشتائم له والسخرية منه، حسب مواقع إلكترونية معارضة، أشارت إلى أن المقاطع تظهر أن الحادثة جرت بالقرب من الحدود السوريّة التركيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن