الأولى

نقيب المحامين لـ«الوطن»: مؤتمر المحامين العرب تحت شعار «الوقوف مع سورية لمواجهة العدوان والحصار»

| محمد منار حميجو

أكد نقيب المحامين الفراس فارس أنه تم تثبيت انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في دمشق وذلك يوم 26 الشهر القادم، وسيكون شعار المؤتمر «الوقوف مع سورية في وجه العدوان والحصار»، لافتاً إلى أن هناك وعوداً من الاتحاد بأن يكون هناك مواقف فعلية وليس مجرد كلام.
وفي تصريح لـ«الوطن» اعتبر فارس أن مجرد انعقاد المؤتمر في دمشق يعتبر موقفاً وطنياً وعروبياً وإنسانياً وقومياً وأخلاقياً من الاتحاد.
وفي موضوع آخر كشف فارس أنه تم شطب عدد من المحامين بسبب مخالفات مسلكية من دون أن يذكر عددهم بسبب تورطهم بعمليات تزوير، مشيراً إلى أن هناك قضايا قيد التحقيق أيضاً.
وأشار فارس إلى أن هناك تشدداً من النقابة بحق المحامي المسيء وبشكل كبير وصارم لمنع أي مخالفة مسلكية، لافتاً إلى أنه ورد العديد من الحالات لمحامين متورطين بتزوير وكالات تمت إحالتها مباشرة مسلكياً وهي حالات فردية.
وأكد فارس أنه تم شطب عدد آخر من المحامين إدارياً بسبب غيابهم وعدم دفع رسومهم بعد ما تم رد الطعون المقدمة من قبلهم وليس لأسباب مسلكية، موضحاً أنه حسب القانون يمكن إعادة تسجيلهم وقيدهم بعد دفع الرسوم المترتبة عليهم مع الاحتفاظ بالمدة السابقة التي مارس فيها المهنة.
وأشار فارس إلى أنه من المتوقع أن تعقد النقابة مؤتمرها في بداية شهر حزيران القادم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك قرارات مهمة سوف تصدر عن المؤتمر وخصوصاً ما يتعلق بموضوع التحسن المالي للمحامين خصوصاً أن هناك تحسناً في دخل النقابة المالي وهذا ما ينعكس إيجابياً وفورياً على وضع المحامين وخصوصاً في زيادة رواتب المتقاعدين.
وأكد فارس أن هناك نحو 6 آلاف عائلة تحصل على رواتب المتقاعدين سواء كانوا محامين متقاعدين مازالوا على قيد الحياة أم أسر محامين متوفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock