الأولى

لتصبح مورداً دائماً لها بمشاريع صغيرة ومتناهية الصغر … محافظ اللاذقية: استثمار ما تملكه الوحدات الإدارية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على متابعة عمل الوحدات الإدارية والسرعة بإنجاز الأعمال قائلاً: إنه لا مبرر للتأخير على المراسلات وردود الكتب فيما يخص الأعمال مع باقي الجهات، ومن يتستر عليهم في المحافظة يكون شريكاً لهم.
وخلال اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية في اللاذقية، أكد السالم على توجيهات الرئيس بشار الأسد خلال اجتماعه مع المجلس الأعلى للإدارة المحلية في تحمل المسؤوليات تجاه المواطنين وخدمة الناس والتعامل بشفافية مطلقة.
السالم شدد على عدم التفريط بأملاك البلديات، مبيناً أن كل ما تملكه الوحدات الإدارية يجب أن تستثمره ليكون مورداً مالياً دائماً لها بمشاريع صغيرة ومتناهية الصغر وحتى لو كانت «سوبر ماركت» يجب عدم بيعها والتفريط فيها.
وأكد السالم على ضرورة إحداث مراكز خدمة للمواطن في كل بلدية، مضيفاً: إن المراكز تخفف الأعباء عن الأهالي ولو كانت عبارة عن تأمين غرفتين وجهاز حاسوب بأي موقع تابع للبلدية ليتم استثماره ليصبح مركزاً لتقديم خدمات للمواطنين.
ولفت إلى مسؤولية رؤساء الوحدات الإدارية في متابعة أمور النقل ومعالجة أي صعوبات فيه، بما ييسر نقل المواطنين ويخفف عنهم معاناة التنقل والوصول إلى أماكن عملهم يومياً.
كما حذّر رؤساء البلديات من توزيع المواد وفقاً للمحسوبيات وصلة القرابة، مشيراً إلى أن هناك من يستلم توزيع المازوت أو المواد المقننة بدءاً من الحي الذي يعيش فيه ولأقربائه وهذا أمر ممنوع ويجب أن تتم خدمة الجميع كل الناس سواسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن