شؤون محلية

قريباً زيادة عدد أكشاك الخبز في مدينة السويداء مدير مخابز السويداء لـ«الوطن»: نقص العمال يحول دون تشغيل خط مخبز 8 آذار الثاني

| الوطن - عبير صيموعة

شهدت أكشاك الخبز في مدينة السويداء ازدحاماً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية على أكشاك مناطق الاكتظاظ السكاني وخاصة كشك ساحة الفرسان.
وأكد مدير مخابز السويداء علاء مهنا أن الازدحام يعود إلى تأخير وصول الخبز إلى الأكشاك لاعتماد الفرع على سـيارة واحدة (لكون سيارات الفرع المعطلة) لنقل المادة من الأفران إلى الأكشـاك التي يتم تزويدها بما يزيد على 3500 ربطـة خبـز استطاعت حل أزمة الخبز للمواطنين ممن لم يحصلوا على المـادة من المعتمدين.
ولفت إلى أنه يتم العمل حالياً على تزويد منطقتين بالمدينة بأكشاك جديدة إضافة إلى الأكشاك الأربعة الموجودة أحدها في منطقة طريق الرحى- مفرق مصاد والكشك الآخر بجانب مبنى البريد القديم بالقرب من المخبز الآلي على أن يتم توزيع الخبز ضمن هذه الأكشاك صباحاً ومساءً لتخفيف الازدحام عن المواطنين.
وأشار مدير الصندوق إلى قيام الفرع بمخاطبة الإدارة العامة بضرورة تزويد الفرع بسيارات جديدة بغية تأمين احتياجات الأفران من مواد ومستلزمات الإنتاج وتوزع مادة الخبز على الأكشاك.
وأشار مهنا أنه تم الانتهاء من تركيب خط الإنتاج الثاني في مخبز آذار وتجربته إلا أن نقص العمال حال دون تشغيل الخط حيث إن الملاك العددي للمخبز 67 عاملاً لا يوجد منهم سوى 40 عاملاً فقط، مبيناً أن الإشكالية ذاتها في مخبز شهبا الذي يعاني نقصاً في عدد العمال وصل إلى 20 عاملاً إضافة إلى المخبز الأول في المدينة الذي يحتاج إلى أكثر من 10 عمال إضافيين على خطوط الإنتاج موضحاً أن نقص اليد العاملة هو من أهم المعوقات التي تعترض العمل الذي يعود إلى تدني الرواتب والأجور ويؤدي إلى تهرب في الطبقة العاملة.
وأوضح مهنا أن خطة العمل الحالية التي يتم العمل عليها بخطوات سريعة والمتضمنة إجراء الصيانة على خطوط الإنتاج كافة وتحديث القديم منها في المخابز العاملة بنظام الإدارة في السويداء وشهبا وصلخد إضافة إلى إجراء صيانة لمباني المخابز بشهبا وصلخد نتيجة تسرب مياه الأمطار حيث تمت الموافقة على عزل الأسقف، والصيانة داخلية لتلك المخابز يضاف إليها أعمال صيانة مبنى إدارة الفرع والآن في إطار الإعلان عن مناقصات الأعمال بشكل قانوني وأصولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock