عربي ودولي

فالح الفياض: تقديم كل الدعم لفوج «الطارمية» شمال بغداد بالحشد الشعبي

| وكالات

بعد عملية الحشد الشعبي والجيش العراقي في قضاء الطارمية، قال رئيس هيئة الحشد فالح الفياض إنه سيتم تقديم مختلف أنواع الدعم لفوج الطارمية بالحشد للتصدي للإرهاب.
أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أمس الإثنين، أن معادلة أمنية جديدة أُسست في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد بعد العملية البطولية الأخيرة، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم مختلف أنواع الدعم لفوج الطارمية بالحشد الشعبي.
وقال الفياض في تصريح لموقع «الحشد الشعبي» على هامش زيارته إلى قضاء الطارمية: إن «معادلة أمنية جديدة أُسست، اليوم، في قضاء الطارمية بتصدي أبناء القضاء بإسناد الحشد الشعبي والقوات الأمنية لفلول داعش الإرهابي»، مبيناً أن «كبار مسؤولي هيئة الحشد الشعبي حضروا كل حسب اختصاصه لتقديم العون والإسناد».
وأضاف: «سيكون لهذه الزيارة الأثر الحاسم في تطوير مهام فوج الطارمية في التصدي للإرهاب»، مؤكداً أن «أهالي الطارمية استطاعوا امتلاك القدرة والمبادرة والانتفاض بوجه العصابات الإرهابية، حيث إن العملية الأخيرة لم تحصل مثلها منذ سنوات».
وأكد الفياض أنه «تم الإيعاز بمضاعفة عدد فوج الطارمية وسد كل النواقص والتجهيزات وإظهار الدعم الكامل لعوائل الشهداء والجرحى».
ونفذت قوة مشتركة من الفرقة السادسة بالجيش العراقي والحشد الشعبي في 20 شباط الجاري، عملية مداهمة في بساتين الطابي بقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، واشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم «داعش»، وتمكنت من قتل 5 منهم.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد للحشد مقتل ما يسمى بـ«والي الطارمية والمفتي الشرعي» في تنظيم «داعش»، في الكمين.
وأسفرت العملية عن استشهاد 3 من الحشد الشعبي وإصابة أكثر من 7 عناصر من الجيش العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن