سورية

الهلال: سورية البلد العربي الوحيد الذي استقبل كل الإخوة والأشقاء على أراضيه

| وكالات

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال الهلال، أن الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب، أصبح رمزاً للعزة والكرامة والقرار المستقل على مستوى دول العالم الحر، لأن أعداء العروبة والقومية أرادوا تجزئة وتحطيم سورية، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.
ووفق ما ذكرت صفحة الحزب في موقع «فيسبوك»، فإن الهلال كان يتحدث في اختتام أعمال مؤتمرات الشعب في فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي، حيث عقدت كل من الشعبة الثالثة وشعبة الطلبة العرب مؤتمريهما السنويين على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية في مبنى الجامعة بحمص.
وافتتح الهلال كلمته بنقل تحية ومحبة الرئيس الأسد إلى الحضور وأهالي محافظة حمص وتمنياته لهم بالنجاح لأعمال المؤتمر، وقال: إن «أميننا العام قد أصبح رمزاً للعزة والكرامة والقرار المستقل على مستوى دول العالم الحر، لأن أعداء العروبة والقومية أرادوا تجزئة وتحطيم سورية، لكن محاولاتهم باءت بالفشل بفضل بطولات جيشها العربي السوري وقائد هذا الجيش الرفيق الأمين العام».
وعلى الصعيد التنظيمي، شدّد الهلال على الدور المهم الذي تلعبه قيادات الحزب القاعدية في الجامعات لجذب الشباب المثقف والمتميز إلى صفوف الحزب لأن لهؤلاء الشباب الدور الأبرز في المرحلة المقبلة، منوهاً إلى ضرورة الابتعاد عن المجاملات والانفصال عن الواقع، داعياً إلى استخلاص العبر من سنوات الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية والاستفادة منها والبناء عليها لتلافي الأخطاء السابقة والنهوض بوطننا من جديد.
أما على الصعيد القومي، فقد أكد الهلال أن سورية كانت البلد العربي الوحيد الذي استقبل كل الإخوة والأشقاء العرب على أراضيه من دون فيزا، كما فتحت أبواب جامعاتها لينهل منها كل العرب بالمجان وبقيت حاملة لراية العروبة موجهة بوصلتها نحو فلسطين.
وقدم الهلال شرحاً مفصلاً عن دور المجلس القومي على مستوى البعث في الأقطار العربية، وأهمية ميثاق المجلس القومي الذي خفف الأعباء الملقاة على كاهل البعثيين في الأقطار العربية ليتناسب مع قانون الأحزاب في كل قطر عربي على حدة، مؤكداً أن أهداف البعث ستبقى ثابتة وخالدة في نفوسنا مهما تغيرت الظروف والمسميات.
وشدّد الهلال على أن ذوي الشهداء مسؤولية مقدسة علينا احترامها وتكريس كل طاقاتنا في سبيل خدمة هؤلاء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن.
وقدّم الهلال شرحاً للواقع السياسي والعسكري على مستوى المنطقة والإقليم، مجيباً على جميع تساؤلات واستفسارات الرفاق أعضاء المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock