سورية

أرياف المالكية تشهد تسيير دورية روسية ودوريتين للاحتلال الأميركي … الاحتلال التركي يقصف أطراف عين عيسى ومقتل 3 من مرتزقته

| وكالات

قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها أطراف بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، في حين قتل 3 من مسلحي ميليشيا «سليمان شاه» الموالية للاحتلال التركي، وجرح نحو 7 آخرين بقصف نفذته ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» على محور بلدة المشيرفة بريف عين عيسى.
في الغضون، شهدت أرياف مدينة المالكية الواقعة في أقصى الريف الشمالي الشرقي من ريف الحسكة، تسيير دورية روسية ودوريتين منفصلتين للاحتلال الأميركي.
وذكر مصدر من ميليشيات «قسد»، حسب مواقع الكترونية معارضة، أن الاحتلال التركي، والتنظيمات الإرهابية الموالية له قصفوا بالأسلحة الثقيلة صوامع تقع شرق بلدة عين عيسى والطريق الدولية «M4»، مشيراً إلى أن القصف طال الأطراف الشمالية الغربية للبلدة، وقريتي أبو صرة وهوشان الواقعتين على الطريق الدولية.
من جهتها أكدت مصادر إعلامية معارضة، مقتل 3 من مسلحي ميليشيا «سليمان شاه» الموالية للاحتلال التركي، وجرح نحو 7 آخرين جراء استهداف «قسد» تجمعًا لهم بصاروخ حراري على محور بلدة المشيرفة بريف عين عيسى.
وفي السياق، انفجر لغم بآلية تابعة للاحتلال التركي في ريف تل تمر بريف محافظة الحسكة، وفق مواقع الكترونية معارضة ذكرت أن الانفجار وقع أثناء محاولة مرتزقة ما يسمون «الجيش الوطني» التابع للاحتلال التركي إنشاء سواتر ترابية بالقرب من خطوط التّماس في قرية العريشة الواقعة جنوب غرب ناحية تل تمر.
من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية في ريف مدينة المالكية بأقصى الشمال الشرقي من ريف الحسكة، أن القوات الروسية سيرت دورية تألفت من أربع مدرعات برفقة حوامتين تؤمنان لها الغطاء الجوي في المنطقة، مشيرة إلى أن الدورية تجولت في قرى شمال المالكية، ووصلت إلى قرية عين ديوار وعادت أدراجها نحو الريف الغربي للمالكية، وذلك حسب مواقع الكترونية معارضة.
وفي سياق متصل، أوضحت المواقع، أن قوات الاحتلال الأميركي سيرت، دوريتين منفصلتين في ريف المالكية الشمالي، ونقلت عن مصادر من قرية عين ديوار شمال المالكية: أن دورية للاحتلال الأميركي وصلت إلى القرية وتوقفت نحو ساعة قبل أن تغادرها نحو مدينة المالكية، مبينة أن الدورية تألفت من أربع مدرعات وسارت في القرى التي وجدت فيها القوات الروسية صباحاً.
كما ذكرت مصادر محلية من قرية طبكة بريف المالكية الجنوبي، حسب المواقع، أن دورية ثانية للاحتلال الأميركي مؤلفة من خمس مدرعات عسكرية وصلت القرية وتوقفت في محطة النفط فيها، وتجولت في ريف المالكية الجنوبي حيث الآبار النفطية التي يتم سرقة إنتاجها.
وفي سياق آخر، نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية: أن استهداف سيارة تابعة لميليشيات «قسد» بالأسلحة الرشاشة فجر أمس على طريق عام الشدادي-الدشيشية بريف الحسكة الجنوبي أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيات وإصابة اثنين آخرين.
وأشارت المصادر إلى أنه أعقب الهجوم تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأميركي الحربي والمسيّر.
وفي ريف دير الزور الشرقي لفتت مصادر محلية، حسب «سانا» إلى مقتل مسلحين اثنين من ميليشيات «قسد» بانفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهما في بلدة الباغوز.
الى ذلك توفي طفل جراء نقص الرعاية الصحية في «مخيم الهول» للاجئين شرق الحسكة والذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» آلاف العائلات في ظروف مأساوية ونقص الخدمات والرعاية الصحية، حسبما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock