الأولى

حركة القدوم والمغادرة مع لبنان عبر «جديدة يابوس» تنخفض إلى النصف … وزير الصحة لـ«الوطن»: ازدياد حالات المراجعة بشكايات تنفسية وندقق لمعرفة تطور الوباء

| محمود الصالح- محمد منار حميجو

كشف وزير الصحة حسن محمد غباش أنه من خلال المتابعة الدقيقة لحالات الإصابة بوباء كورونا في البلاد لوحظ ازدياد في عدد الحالات التي تراجع المشافي العامة بشكايات تنفسية.
وبيّن غباش أنه تم تكليف المشافي بإجراء دراسة عاجلة على الحالات المسجلة لمعرفة فيما إذا كانت هذه الإصابات كورونا، أو غيرها من أنواع الإصابات التنفسية التي يزداد عددها خلال فصل الشتاء، مضيفاً: كذلك طلبنا أن يتم التركيز على الحالات المؤكدة للإصابة بكورونا فيما إذا كانت هي حالة الفيروس بشكله الأساسي أم المتحول.
وأهاب وزير الصحة بجميع المواطنين الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وبشكل خاص الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد المكاني للتخفيف قدر الإمكان من حالات انتشار الوباء.
وفي سياق متصل أكد مصدر في جديدة يابوس الحدودي مع لبنان عن انخفاض حركة القادمين والمغادرين عبر المنفذ إلى النصف، موضحاً أن عدد القادمين والمغادرين كان يصل إلى 800 شخص في حين حالياً لا يتجاوز 400 شخص بين قادم ومغادر، لافتاً إلى أن السفر حالياً للمضطر فقط نتيجة الأعباء المادية التي يتحملها المسافر إضافة إلى الإجراءات المشددة.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف المصدر أن السفارات الأجنبية في بيروت توقفت عن استقبال الراغبين في مراجعتها نتيجة الوضع الصحي في لبنان وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأنها لا تستقبل إلا المقيمين في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن