ثقافة وفن

نبيلة عبيد تعبّر عن حبها لأمل عرفة … منّة عرفة ترد على متابع اتهمها بالكفر

| وائل العدس

نأخذكم بجولة جديدة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما نشره النجوم خلال هذا الأسبوع:

ما لها حل

نشرت الفنانة المصرية نبيلة عبيد مقطع فيديو يحتوي على مجموعة من أدوارها الفنية، ومرفق بأغنية «ما لا حل» للفنانة السورية أمل عرفة التي غنتها بمسلسل «سايكو»، وعلقت: «النجمة السورية الجميلة أمل عرفة، ما لها حل زي ما بتقول أغنيتها اللي بتغنيها في مسلسل سايكو.. أنا بحب أمل عرفة وبحب طموحها الدائم وهي ابنة الملحن السوري الكبير الراحل سهيل عرفة الذي قدم العديد من الأغنيات السورية واللبنانية الرائعة.. حبايبي مساكم ورد وياسمين شامي يشبه أمل عرفة».

بدورها ردت عرفة بالقول: «‎لما الكلام الكبير يكون من كبيرة ونجمة مصر المخضرمة لازم أعتبر إني أتخرجت من أول وجديد بهي الشهادة الكبيرة، ‎الأستاذة نبيلة عبيد فخورة جداً جداً جداً، بتشكرك من القلب الشامي، وتحية كبيرة لكبار مصر العظيمة».

نمط استهلاكي

أغضبت الفنانة شمس الكويتية متابعيها بعد وصفها الشعب العربي بـ«الفارغ»، وقالت: «إحنا في العالم العربي شعوب فارغة، ما كتير نقدم للكوكب حاجات، إحنا إبرة ما نصنع».
ولفتت إلى أن العرب يعيشون نمط حياة استهلاكياً، مشيرة إلى أنها تسير في شوارع أوروبا، ولا تلاحظ أن الناس يهتمون كثيراً بتصفح هواتفهم.

وأضافت: إن العرب قد يتحدثون إلى بعضهم البعض في المنازل عبر الهاتف، وإنهم باتوا مبرمجين ويتابعون مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة.

وأثار كلامها هذا موجة من الغضب، وأطلق المتابعون وسم «شمس كلي تراب»، الذي أصبح «ترند» في مدة قصيرة.

كلمات مؤثرة

بكلمات مؤثرة، وجه الفنان اللبناني وسام الأمير رسالة لزوجته الراقصة اللبنانية الراحلة ناريمان عبود، وكتب: «يا حبيبي فيق شو مغفيك؟ من أول الليل وأنا بناديك، سهرتني ع لحافك الغفيان لا كنت أغفى ولا قدرت وعيك، ارحم جفوني يا قمر نيسان حاجي دخيلك نوم بيكفيك، جاي الربيع يشوفنا عرسان بتقبل يجي ها الضيف ما يلاقيك»؟
وكان الأمير قد فجع بوفاة ناريمان بعد أن أدخلت إلى المستشفى جراء إصابتها بفيروس كورونا وأمضت 15 يوماً هناك، لكنها لم تستطع مقاومة المرض، فهزمها في النهاية.

رسالة إنسانية

توجهت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن برسالة إنسانية طالبت فيها بالتحرك لإيجاد حل جذري منعاً لتزويج الأطفال، وكتبت قائلة: «كيف فينا نكون إيد واحدة حتى نمنع تزويج الأطفال؟ الاستنكار وحده على السوشل ميديا ما بيكفي، لازم نعمل شي».

سامحوني

طلبت الممثلة المصرية نجلاء بدر المسامحة من الذين يطمئنون على صحتها عبر الهاتف، وذلك بسبب عدم قدرتها على الرد بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت: «سامحوني يا جماعة بالنسبة لعدم مقدرتي على الرد على التليفون.. للأسف نفسي ضيق.. والحمد لله على كل شيء.. شكراً بجد على اهتمامكم.. والاهتمام والحب والدعاء».

عيد سعيد

صادف يوم الإثنين الماضي، عيد ميلاد الممثلة اللبنانية كارمن لبس، وفي عيدها تمنّت أن تمحي سنة 2020 من حياة اللبنانيين كاتبة: «اليوم عيد ميلادي.. المفروض أتمنى شي.. أمنيتي السنة يلي قطعت تمحى من حياة اللبنانيين، سنة الوجع والخيبة والموت.. يا ريت نرجع لورا سنة أو أكتر، بركي منقدر نغير شي ونعيد حساباتنا».

2500 جنيه

أثارت الممثلة المصرية ياسمين صبري إعجاب متابعيها بمهارتها في ركوب الخيل، ونشرت صوراً لها وهي تمتطي الخيل من دون أن تعلق عليها.

يأتي ذلك بعد الانتقادات التي تعرضت لها إثر تصريحاتها المثيرة للجدل، والتي أكدت فيها أن أي فتاة يمكنها شراء فستان بـ2500 جنيه مصري فقط، مؤكدة أنها ترتدي مثل هذا الفستان، والذي ترى أن سعره في متناول أي فتاة.

وصية نانسي

كشفت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وصيتها لبناتها، وقالت: «دائماً في أسس بالحياة لا أقبل التخلي عنها وأوصيهم أن ينبسطوا بالأشياء الصغيرة ويعطوا قيمة لكل حاجة بحياتهن ويعطوا قيمة للوقت، يعيشوا عمرهن، يحترموا الكبير ويكونوا مهذبين، وفي هيك قصص بالكلام بالتعابير تبين الواحد بيقدر الحياة كلها».

وأوضحت أن بناتها يحببن جميع أغانيها، وأن ابنتها الصغرى تحب أغنيتها «ليا»، وهي تشبهها كثيراً في نبرة صوتها.

ألفاظ غير لائقة

فوجئت الفنانة المصرية منّة عرفة بهجوم من أحد متابعيها حيث أمطرها بعدد من الألفاظ غير اللائقة متهماً إياها بالكفر وأنها لا تعرف شيئاً عن دينها.

وأثار هذا التعليق غضبها لترد: «أنت لا تعرف مدى علاقتي بربي حتى تكفّرني أو تتهمني بعدم معرفتي لديني الإسلامي، أنا لا أهاجم أي شخص ولكن أتمنى أن يكون هناك نوع من الخصوصية للشخصية العامة، وخاصة أن هذه الشخصية لا تتحدث في الدين أو تفتي فيه من دون علم».

وأضافت: «أتمنى من الجميع ألا ينتهك خصوصيتي، ولك كل الحق في أن تنتقد أعمالي التي أشارك فيها وأنني أتفهم هذا الأمر جيداً، وهي وجهات نظر فقط».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن