رياضة

الكرامة يواجه الثورة والاتحاد مع الوثبة في إياب السلة

| مهند الحسني

سيكون اليوم الخميس عشاق السلة السورية مع موعد جديد من مباريات مرحلة الإياب من دوري سلة الرجال بعد فترة ليست بالطويلة اشتغلت الفرق على نفسها في تصحيح أخطائها والعمل على تلافيها، لذلك مباريات الإياب ستكون مفعمة بالإثارة والقوة والمنافسة وستدخلها جميع الفرق تحت شعار الفوز لإيمانها بأن خسارة أي نقطة لن يكون هناك فرصة جديدة للتعويض، ويبدو أن قراءات مدربي الفرق اختلفت وحساباتهم تجددت، وآمالهم انتعشت على أمل الدخول بقوة وتحقيق نقاط الفوز والاقتراب من دائرة المنافسة بالنسبة لفرق الصدارة، وتثبيت الأقدام في المنطقة الآمنة بالنسبة لفرق المؤخرة، فيما يبقى الصراع قائماً بين فرق الوسط لتحسين المواقع ليس أكثر.
وتنطلق اليوم الخميس مباريات الأسبوع الأول من إياب سلة الرجال عبر لقاءين الأول في العاصمة حيث سيحل المتصدر الكرامة ضيفاً على الثورة، وفي حمص يلعب الاتحاد بضيافة الوثبة، واللقاءان سينطلقان في الرابعة عصراً.

سهلة

يحل الكرامة المتصدر من دون أي خسارة ضيفاً على الثورة صاحب المركز السابع في لقاء لن يجد لاعبو الكرامة صعوبة في تجاوزه نظراً للفوارق الرقمية التي تصب في مصلحة الكرامة المدجج بأفضل اللاعبين على مستوى القطر، ولديه كل مقومات الفوز والتألق، فيما الثورة الذي انتفض في آخر ثلاث مباريات بالذهاب وحقق ثلاثة انتصارات، يدرك صعوبة مهمته أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء، ومع ذلك سيلعب بقوة على أمل الخروج بأقل النقاط خسارة، ذهاباً فاز الكرامة 77-49.

قمة

في التوقيت نفسه وإنما في حمص يستضيف الوثبة صاحب المركز الثامن الاتحاد الوصيف في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من القوة والإثارة وعناصر التشويق نظراً لما يملكه الفريقان من مفاتيح قوة، وخاصة الاتحاد الذي يلعب أول مباراة له تحت قيادة المدرب الصربي الجديد فينكو باكيتش، لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ البداية والنتيجة أقرب للضيوف الأكثر تحضيراً وتوافراً للاعبين المتميزين نتيجة مباراة الذهاب انتهت اتحادية بنتيجة 122-90.

ويوم غد الجمعة تستكمل مباريات الأسبوع الأول بلقاءين أيضاً حيث يلعب الجلاء الرابع بضيافة النواعير العاشر في لقاء ندي وشبه متكافئ بين الفريقين يسعى الجلاء لتعويض خسارته التي مني بها بالذهاب ويؤكد لعشاقه ومحبيه أنها كبوة ولن تتكرر، فيما النواعير الذي بدا عليه علامات التحسن بأدائه ومستواه بعد تولي مدربه الجديد جورج شكر يتطلع لمواصلة نتائجه الجيدة، وتحسين موقعه على لائحة الترتيب لأن أي خسارة جديدة قد تضعه بين الفرق المهددة بالهبوط، ذهاباً فاز النواعير 69-67، وفي العاصمة يستقبل الوحدة الخامس اليرموك صاحب المركز الحادي عشر في لقاء شبه محسوم مسبقاً للبرتقالي نظراً لموازين القوى بين الفريقين، ذهاباً فاز الوحدة96-62.

وتختتم مساء السبت المقبل مباريات المرحلة الأولى أيضاً بلقاءين حيث يحل الجيش الثالث ضيفاً على الحرية التاسع في الساعة الرابعة عصراً، يليه مباشرة في السادسة لقاء يجمع العروبة الأخير مع الطليعة السادس.
إليكم ترتيب الفرق مع نهاية مرحلة الذهاب.

1- الكرامة برصيد 22نقطة، 2- الاتحاد 20 نقطة، 3- الجيش 20 نقطة، 4- الجلاء 18 نقطة، 5-الوحدة 18 نقطة، 6- الطليعة 17نقطة، 7- الثورة 15 نقطة، 8- الوثبة 15نقطة، 9- الحرية 15 نقطة، 10- النواعير 15نقطة، 11- اليرموك 12 نقطة، 12- العروبة 11 نقطة.

مدربو الأندية

طرأ تغيير طفيف على مدربي الأندية حيث تولى قيادة سلة الاتحاد الصربي فينكو باكيتش بديلاً من المدرب عثمان قبلاوي، ويقود النواعير المدرب جورج شكر بديلاً من المدرب عدي خباز، فيما لم يطرأ أي تعديل على باقي مدربي الفرق حيث يقود الكرامة خالد أبو طوق، والوحدة هيثم جميل، والجيش هادي درويش، والوثبة عزام الحسين، الطليعة ياسر حاج إبراهيم، الحرية عماد شبارة، واليرموك فواز مريش، والعروبة أمير الحسن، والثورة هلال الدجاني. والجلاء عبود شكور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن