سورية

بوتين: التهديد الأخطر هو الإرهاب ومكافحته مستمرة في سورية

| وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن «التهديد الأخطر هو الإرهاب وأن مكافحته مستمرة في سورية».
وخلال اجتماعه بهيئات الأمن الروسية أوضح الرئيس بوتين، حسب وكالة «سانا»، أن «محاربة الإرهاب الذي يمثل التهديد الأشد والأكثر خطورة تتطلب الجهوزية الدائمة والإجراءات العملياتية الاستباقية».
وأشار إلى أن مستوى التحديات العالمية مثل الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والجرائم الإلكترونية «لا يتناقص»، مبيناً أن روسيا أحبطت خلال العام الماضي أنشطة 72 موظفاً حكومياً لحساب هيئات أمن أجنبية على الأراضي الروسية و423 من عملاء الاستخبارات الأجنبية.
وشدد بوتين على أن قضايا أمن الدولة الروسية وحماية مواطنيها من التهديدات الداخلية والخارجية ستظل دائماً الأهم وذات أولوية لدى الحكومة الروسية، مؤكداً ضرورة مواصلة رفع مستوى حماية المعلومات السرية.
وأوعز بوتين إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بإيلاء اهتمام خاص للكشف عن الاتصالات بين الإرهابيين وأجهزة الاستخبارات الأجنبية.
جاء ذلك في وقت شهدت فيه قاعدة «حميميم»، مراسم تدشين نصب تذكاري للطيار الروسي أوليغ بيشكوف الذي استشهد في شمال سورية عام 2015، إثر إسقاط طائرته من قبل طائرات حربية تركية، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن قناة «tvzvezda» الروسية.
وتضمنت المراسم، إزاحة الستار عن التمثال النصفي للطيار بيشكوف، في «زقاق الأبطال»، وذلك بجوار تماثيل أخرى لطيارين استشهدوا في سورية، كما جرى تكريم عسكري تضمن تحية ونشيداً وطنياً أدته أوركسترا عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن