سورية

وفد برلماني روسي يصل إلى دمشق اليوم … وزير الدفاع الروسي: دعمنا للسلطات الشرعية في سورية سيتواصل

وكالات :

في الوقت الذي من المنتظر فيه أن يقوم وفد برلماني روسي بزيارة إلى سورية اليوم، أكدت موسكو أنها لن تسمح بتنامي خطر الإرهاب وانتشاره على أراضيها وأراضي حلفائها، وأنها ستستمر في تقديم الدعم العسكري للسلطات الشرعية في سورية لمواجهة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والعمل على توفير المقدمات لتسوية الأزمة.
وخلال اجتماع مشترك لهيئتي القيادة في وزارتي الروسية والبيلاروسية، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن نشاط التطرف يتكثف في الآونة الأخيرة تحت لواء ما يسمى «تنظيم داعش» بصورة ملحوظة.
وقال: «إن روسيا لن تسمح بتنامي الخطر الإرهابي وانتشاره على أراضيها وأراضي حلفائها»، موضحاً أنه لذلك قررت روسيا الاستجابة لطلب الحكومة السورية وتقديم الدعم العسكري للسلطات الشرعية في البلاد في مواجهة داعش، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وأشار شويغو إلى أن بلاده تخطط لمواصلة تقديم المساعدة للسلطات الشرعية في سورية والعمل على توفير المقدمات لتسوية الأزمة فيها، مبيناً أن الجيش العربي السوري انتقل من مرحلة الدفاع إلى الهجوم بفضل الدعم العسكري الروسي وحرر جزءاً من الأراضي التي سبق لتنظيم داعش الإرهابي أن استولى عليها. واعتبر وزير الدفاع الروسي أن الظروف الدولية الصعبة الراهنة تتطلب وضع وتطوير آليات فعالة لضمان الأمن العالمي، إضافة إلى الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي للقوات المسلحة.
وكانت روسيا بدأت في 30 أيلول الماضي سلسلة غارات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية بما فيها «داعش» و«جبهة النصرة» استجابة لطلب من الدولة السورية.
من جهة ثانية، من المنتظر أن يصل اليوم وفد برلماني روسي برئاسة عضو لجنة الدفاع دميتري سابلين في زيارة إلى سورية، وصرح سابلين حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء بأنهم يعتزمون لقاء الرئيس بشار الأسد ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام، وإجراء محادثات مع نظرائهم السوريين. ومن المتوقع أن يحمل الوفد معه مساعدات إنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن