رياضة

توخيل وسولسكيار على محك البريميرليغ … الريدز يبدأ المهمة الجديدة الأصعب

| محمود قرقورا

تتواصل اليوم مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز فتقام خمسة لقاءات لا تخلو من الإثارة والندية وأهمية النقاط التي تبدو مضاعفة، ويبقى لقاء تشيلسي ومانشستر يونايتد الأقوى لجملة اعتبارات، فاليونايتد ثاني الترتيب ولا يريد رمي المنديل بشأن المنافسة مع أن فارق النقاط قبل هذه الجولة عشر نقاط لمصلحة المتصدر مانشستر سيتي، وتشيلسي لم يخسر في كل المسابقات مع مدربه الجديد الألماني توخيل، ويأتي في المقام الثالث أن تشيلسي هو النادي الوحيد الذي يتفوق على مان يونايتد في المواجهات المباشرة خلال مسمى الدوري الممتاز.
واللافت أن ليستر الذي يتساوى مع اليونايتد في المركز الثاني بتسع وأربعين نقطة يواجه آرسنال في واحدة من المباريات القوية خلال هذه الجولة، وسبحان مغير الأحوال إذ بات ليفربول من منافس شرس على اللقب إلى منافس غير مرشح للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال.
في الدوري الألماني تقام ثلاث مباريات في ختام المرحلة الثالثة والعشرين، ومع تصدر البايرن بفارق نقطتين قبل بداية هذه المرحلة تبدو الأمور ضبابية بشأن اللقب، وإن كان البايرن هو المرشح الأقوى وصاحب النفس الأطول والخبرة الأكبر ونوعية اللاعبين الأفضل والمعنويات الأعلى، ولكن كرة القدم عودتنا على المفاجآت التي تبقى ملح اللعبة.
مباريات اليوم الثلاث الغاية منها تحسين المراكز.

برنامج المباريات

في الدوري الألماني يلعب يونيون برلين مع هوفنهايم بتمام الثانية والنصف وماينز مع أوغسبورغ عند الرابعة والنصف وليفركوزن مع فرايبورغ بتمام السابعة.
في الدوري الإنكليزي يلتقي بداية من الثانية ظهراً ليستر مع آرسنال وفي التوقيت ذاته يلعب كريستال بالاس مع فولهام، وبتمام الرابعة يلتقي توتنهام مع بيرنلي، وعند السادسة والنصف تشيلسي مع مان يونايتد وبتمام التاسعة والربع شيفيلد يونايتد مع ليفربول.

قبل الصافرة

• يحتل شيفيلد المركز الأخير وهو النادي الوحيد الذي فاز عليه ليفربول من بين الأندية السبعة الأخيرة في جدول الترتيب وكان ذلك بهدفين لهدف ذهاباً، على حين تعادل مع بروميتش وفولهام ونيوكاسل وتعادل وخسر مع برايتون وخسر أمام بيرنلي، وشيفيلد يبدو في طريقه للهبوط لأنه يبتعد عن نيوكاسل صاحب المركز السابع عشر وهو مركز الأمان الأخير بأربع عشرة نقطة، وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري الممتاز تسع مرات انتهت خمس منها لمصلحة الريدز مقابل خسارتين.

• تشيلسي هو النادي الأكثر فوزاً على اليونايتد في المسمى الجديد للدوري بـ18 مرة مقابل 17 خسارة و22 تعادلاً ومباراة الذهاب انتهت كما بدأت، علماً أن الفريقين تقابلا في الموسم الفائت أربع مرات، انتهت ثلاث منها لمصلحة اليونايتد مقابل فوز وحيد للبلوز كان في نصف نهائي الكأس، على حين فاز اليونايتد في ذهاب وإياب الدوري وفي مسابقة كأس الرابطة.

• تسع وعشرون مرة التقى فيها آرسنال مع ليستر في الدوري الممتاز، ففاز ليستر خمس مرات مقابل 16 خسارة وانتهت مباراة توتنهام وبيرنلي ذهاباً بفوز نادي توتنهام بهدف مقابل لا شيء، مع العلم أن الموسم الماضي شهد حصد توتنهام أربع نقاط من المواجهتين.

• المباريات الخمس الأخيرة بين أوغسبورغ وماينز انتهت لمصلحة أوغسبورغ والذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وفي آخر سبع مباريات لم يخسر ليفركوزن أمام فرايبورغ محققاً الفوز في أربع منها، وتقابل هوفنهايم مع يونيون برلين ثلاث مرات انتهت اثنتان بفوز هوفنهايم وكان ذلك في الموسم الماضي على حين فاز يونيون برلين في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.

نتائج أمس

إنكلترا: مان سيتي * ويستهام 2/1، بروميتش * برايتون 1/صفر، ولعب في وقت متأخر ليدز مع آستون فيلا ونيوكاسل مع وولفرهامبتون، وسيكون ختام المرحلة غداً الاثنين بلقاء إيفرتون مع ساوثمبتون بداية من العاشرة ليلاً.

ألمانيا: بايرن ميونيخ * كولن 5/1، فولفسبورغ * هيرتا برلين 2/ صفر، دورتموند * بيلفيلد 3/ صفر، شتوتغارت * شالكه 5/1، ولعب في وقت متأخر لايبزغ مع غلادباخ، وكانت المرحلة بدأت يوم الجمعة بفوز بريمن على فرانكفورت بهدفين مقابل هدف واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن