الأولى

زرعنا 27 ألف هكتار من القمح.. ونسبة عودة الأهالي للريف المحرر كبيرة … محافظ دير الزور لـ«الوطن»: قريباً عودة سوق «سينما فؤاد»

| محمد منار حميجو

كشف محافظ دير الزور فاضل نجار أنه خلال أسبوعين سوف يتم إعادة سوق سينما فؤاد التجاري إلى الخدمة مما يساهم بتنشيط الحياة سواء الاقتصادية أم التجارية للمدينة لأهمية هذا السوق وخصوصاً أنه يقع في منتصف الأحياء المحررة وهو السوق الوحيد فيها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح نجار أن هذا السوق يضم أكثر من 200 محل تجاري وطوله نحو 900 متر، مؤكداً أن افتتاحه سوف يتزامن مع نشاط معروف في دير الزور وهو مهرجان التسوق وأنه تمت دعوة جميع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية للمشاركة في افتتاحه.
وفيما يتعلق بموضوع القمح أكد نجار أنه تمت زراعة 27 ألف هكتار من القمح في الموسم الحالي بعدما كانت الخطة 25 ألف هكتار بفضل انطلاق القطاعين الزراعيين الثالث والخامس والواقعين في شرق دير الزور والميادين وهما اللذان يرويان أكثر من 14 ألف هكتار.
كما أكد أن إعادة تأهيل هذين القطاعين ساهمت في استقرار الموجودين من الأهالي إلى جانب عودة الكثير من الأهالي إلى الريف المحرر، لافتاً إلى أن هناك تحركاً من أكثر من اتجاه على المستوى الخدمي في مدينة دير الزور لعودة الأهالي وخصوصاً أن هناك عودة جيدة للأهالي.
وفيما يتعلق بالوضع الصحي للمحافظة كشف نجار أنه من المتوقع أن يصل الإثنين القادم الأطباء الذين تم تخصيصهم للمحافظة وهم 20 طبيباً 10 من وزارة التعليم العالي ومثلهم من وزارة الصحة وهم سوف يلبون حاجات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن