شؤون محلية

صحافيو السويداء يطالبون بإيجاد حد للدخلاء على الصحافة

| السويداء - عبير صيموعة

تركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي للصحفيين على تحسين الوضع المعيشي للصحفيين ورفع سقف الراتب التقاعدي والاستكتاب وتعويض العمل الصحفي وتحسين الوضع المعيشي للصحفيين.
وطالب أعضاء المؤتمر في مداخلاتهم المباشرة بالعمل على بناء مقر لفرع الاتحاد ورفع تعويض الصحفيين المتقاعدين ورفع سقف الطبابة خاصة مع غلاء الأدوية والفحوص الطبية وإيجاد حد للدخلاء على الصحافة وتشميل الصحفيين بالمهن الخطرة وتفعيل دور الاتحاد بالرقابة على العمل الصحفي في المكاتب الصحفية ومهنية العاملين فيها والعمل لدى الجهات المعنية للالتزام بتعيين خريجي الإعلام في المكاتب الصحفية في المؤسسات والدوائر الرسمية.
كما تمت المطالبة بضرورة تشكيل نقابة للمحررين وإعطاء ميزات خاصة لخريجي الإعلام ضمن تلك النقابة إضافة إلى تطوير أدوات ومستلزمات العمل الصحفي والاهتمام بتدريب وتأهيل الصحفيين ووضع أسس شاملة لهم وتمكين الصحفيين من الحصول على المعلومة بيسر وسهولة وإتاحة فرصة السفر أمام جميع أعضاء اتحاد الصحفيين وخاصة الجدد.
بدوره أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور حرص الاتحاد على تنظيم العمل الصحفي في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والتطورات الإعلامية المتسارعة لافتاً إلى سعي الاتحاد لتحقيق العدالة بين الصحفيين فيما يتعلق بالسفر والتمثيل والمشاركة في الورشات والدورات الإعلامية المركزية.
وأوضح عبد النور أن الانتساب للاتحاد تحكمه القوانين الناظمة مؤكداً سعي الاتحاد لدراسة إنشاء نقابة محررين تحت مظلة اتحاد الصحفيين.
من جهته استعرض رئيس فرع الاتحاد رفيق الكفيري خطة عمل الفرع للعام الجاري مشيراً أنه بالنسبة لقطعة الأرض المخصصة لبناء مقر لفرع الاتحاد والبالغ مساحتها ٣٢٥ متراً مربعاً يسعى الفرع للتواصل مع متعهدين وبنائها واستلام البناء جاهزاً ومكسياً من المتعهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن