عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تستهدف العمق السعودي بعملية هجومية

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس الأحد، تنفيذ سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية «عملية هجومية كبيرة» ومشتركة باتجاه العمق السعودي.
وقال سريع: إن العملية نفذت باستخدام صاروخ بالستي من نوع «ذو الفقار»، و15 طائرة مسيّرة، بينها 9 طائرات من نوع «صماد 3» استهدفت مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض.
كما استهدفت 6 طائرات مسيرة من نوع «قاصف 2k» مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط، وكانت «الإصابة دقيقة»، وفق العميد سريع.
وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها «مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا».
على خط مواز، أفاد مراسل الميادين باستشهاد 5 مدنيين وإصابة آخرين في غارة للتحالف السعودي على منطقة الربصة جنوبي مدينة الحُدَيْدَة غرب اليمن.
وأفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء للميادين في وقت سابق بتنفيذ التحالف السعودي 184 خرقاً جديداً خلال يوم الجمعة الفائت، شملت تحليق 17 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية.
وأضافت المصادر: إن «طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنت 10 غارات على مناطق حَيْس والدُّرَيهمي والتُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة، وقواتها قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ147 صاروخاً وقذيفة مدفعية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن