سورية

روسيا أكدت تنفيذ «النصرة» 24 اعتداءً في «خفض التصعيد» … الجيش يضيّق المساحة على الدواعش في البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

واصل الجيش العربي السوري، أمس، عمليات تمشيط البادية الشرقية من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، مضيقاً مساحات وجودهم فيها يوماً بعد يوم، في وقت دكت وحدات منه مواقع الإرهابيين جنوب إدلب، والشمال الغربي بمحافظة حماة رداً على اعتداءاتهم، في حين أعلنت روسيا أن تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي نفّذ 24 اعتداءً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ «الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، تابعت تمشيط البادية الشرقية من عدة محاور، لتطهيرها من خلايا تنظيم داعش وتأمين الطريق الدولية دمشق الرقة أمام وسائط النقل العامة والخاصة العابرة، ولمنع الاعتداءات على نقاط عسكرية.
وأكد، أن الجيش يضيّق مساحات وجود إرهابيي داعش بالبادية يوماً بعد يوم، ويكبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، لافتاً إلى أن الطيران الحربي استهدف بعدة غارات تحركات مؤللة للدواعش، على محيط طريق إثريا غرب الرقة، محققاً فيها إصابات مباشرة، موضحاً أن الطيران الحربي استهدف بغاراته مواقع للتنظيم الإرهابي أيضاً، ما بين باديتي حمص ودير الزور، وفي مثلث حماة– حلب- الرقة.
من جهتها، أفادت مصادر إعلامية معارضة، بأن الطيران الحربي الروسي نفذ نحو 40 غارة جوية على مواقع ينتشر فيها مسلحو داعش في محيط طريق إثريا – الطبقة، ضمن الريف الغربي لمحافظة الرقة، وذلك بالتزامن مع استمرار الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بعمليات التمشيط للبحث عن خلايا تنظيم داعش في البادية.
وفي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، ردَّت وحدات الجيش العاملة بالمنطقة، على خروقات الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، حيث بيّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بالصواريخ مواقع للإرهابيين في محيط الزيارة والعنكاوي وقليدين بسهل الغاب الشمالي الغربي بمحافظة حماة، وفي سفوهن والفطيرة وكنصفرة وفليفل والبارة وبينين والرويحة وكفرشلايا والحلوبة، بريف إدلب الجنوبي.
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي المنتشر في منطقة «خفض التصعيد» في إدلب وعدد من المناطق بريفها نفّذ 24 اعتداءً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.
وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في «حميميم» العميد البحري فياتشيسلاف سيتنيك في بيان أنه تم رصد 14 اعتداء لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» في محافظة إدلب و4 اعتداءات في حلب، ومثلها في اللاذقية واعتداءين في محافظة حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن