شؤون محلية

ورثة المتقاعدين بحماة لم يقبضوا المنحة الأولى! … التأمين والمعاشات توضح: خلل بقاعدة البيانات والقبض الخميس

| حماة - محمد أحمد خبازي

شكا عدد من ورثة المتقاعدين بحماة لـ«الوطن» من تأخر فرع المؤسسة السورية للتأمين والمعاشات بحماة، بتقبيضهم منحة الـ40 ألف ليرة الأولى، التي خصصت للمتقاعدين بالمرسوم رقم 25 الصادر بتاريخ 21/10/2020.
وأوضحوا بشكواهم أنهم قبضوا المنحة الثانية بوقتها، ولما راجعوا فرع المؤسسة بحماة وسألوا عن موعد قبض المنحة الأولى، قيل لهم: «بعدين»!!.
ولفتوا إلى أن هذه الـ«بعدين» استمرت حتى اليوم، وكما يبدو ستستمر إلى أجل غير مسمّى.
وكشف عدد منهم أنهم تواصلوا مع إدارة المؤسسة العامة بدمشق، عن طريق اتحاد العمال، وفوجئوا بأن جميع المتقاعدين قبضوا منحتهم، ولا يوجد أي مبلغ لهم!. وقالوا متسائلين: كيف نقبض المنحة الثانية بعد أيام من صدورها بمرسوم بتاريخ 23/12/2020، ولانقبض المنحة الأولى حتى اليوم؟.
مدير فرع المؤسسة بحماة بسام قيطاز، بيَّنَ لـ«الوطن» أن جميع المتقاعدين الذين يقبضون رواتبهم من المؤسسة قبضوا المنحة الأولى وعددهم بالآلاف.
وأوضح أن ورثة المتقاعدين وعددهم نحو 220 فقط لم يقبضوها، بسبب أخطاء بحصصهم الإرثية الشرعية ومن ثم بأرصدتهم، وهو سبب التأخر الرئيسي والوحيد.
وأكد قيطاز أنه تم تصحيح قاعدة البيانات لورثة المتقاعدين أصحاب الشكوى، وسيتم تقبيضهم يوم الخميس القادم على أكثر تقدير، بعد وصول جداولهم وبياناتهم من المؤسسة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن