الأولى

موسكو تجدّد استعدادها لمواصلة مساعدة الشعب السوري … بوغدانوف والسفير حداد يبحثان قضايا التعاون من أجل إعادة إعمار سورية

| وكالات

جددت روسيا موقفها الداعم والثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، واستعدادها لمواصلة مساعدة الشعب السوري، بشكل فعّال في محاربة الإرهاب الدولي.
وخلال اللقاء الذي جمع أمس المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مع سفير سورية لدى روسيا رياض حداد، جرى تركيز الاهتمام بشكل خاص حسب ما أورد موقع «روسيا اليوم»، على قضايا التعاون السوري من أجل إعادة إعمار سورية بعد انتهاء الحرب «الإرهابية التي تشن عليها منذ العام 2011».
وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، أن اللقاء الذي جاء بطلب من السفير حداد، تبادل فيه الجانبان الآراء حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على الوضع في سورية.
وذكر البيان أن الجانب الروسي جدد دعمه الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، واستعداده لمواصلة مساعدة الشعب السوري، بشكل فعّال في محاربة الإرهاب الدولي.
وفي السادس من الشهر الماضي، جدد بوغدانوف خلال لقائه مع حداد التأكيد على تعزيز التعاون الروسي السوري من أجل إعادة إعمار البنية الاقتصادية والاجتماعية في سورية.
وكان السفير حداد، كشف في تصريحات لـ«الوطن»، أن التوريدات الروسية بدأت بالوصول إلى سورية، وذلك تنفيذاً للاتفاقيات التي جرى توقيعها مؤخراً بين البلدين، مؤكداً أن هذه التوريدات وصل جزء منها، وستستمر بالوصول بانتظام خلال الفترة القادمة، وهي ستلبي حاجة قسم مهم من احتياجات الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن