رياضة

اللايقة: ليس المهم من يلعب المهم الفوز

| اللاذقية – محسن عمران

قال كابتن الكرة التشرينية ومدافعه الصلب رامي لايقة إن البحارة استحقوا الفوز على الوحدة بعد أن قدموا أداء هو الأجمل في هذا الموسم وخاصة في الشوط الثاني الذي تفوقوا فيه على أنفسهم وقدموا هدية غالية وكبيرة لجمهورهم انتظرها طويلاً لرد الدين للوحدة الذي فاز ذهاباً.
ولم يبد اللايقة الذي عانى من إصابات هذا الموسم أي انزعاج من عدم مشاركته أساسياً إلا بعدد قليل من المباريات واعتبر ذلك قراراً فنياً من المدرب والمهم في النهاية أن يفوز الفريق بغض النظر عن أسماء التشكيلة أو من سجل الأهداف.
واعتبر أبو حمزة كما يلقبه جمهور تشرين أن مباراة الشرطة الجمعة صعبة جداً لأن الشرطة يميل كثيراً للأسلوب الدفاعي ويعمل على قتل الوقت أي إنه لا يلعب ولا يسمح للخصم أن يلعب وينتظر التسجيل من المرتدات ليصعب المهمة على خصومه ولكن ومع هذا فتشرين ذاهب لتحقيق الفوز الذي لابد منه ولا ينفع سواه لأن إهدار أي نقطة قد يكلف الكثير في النهاية.

سلامات للقاسم

بعد أن أجرى الفحوصات الطبية النهائية، وبعد التواصل مع الطبيب المشرف، تقرر غياب نجم فريق الشباب أنيس قاسم عن بقية مباريات الدوري، وذلك تفادياً لتفاقم الإصابة التي تعرض لها في لقاء الكرامة ضمن منافسات الدوري السوري لكرة القدم للشباب.
وشارك القاسم مع فريق الرجال هذا الموسم في مباراة الساحل أساسياً كما شارك في مباريات أخرى وقدم مستوى لافتاً وهو ابن لاعب الفريق ومدرب الرجال السابق والشباب الحالي ماهر قاسم.

المرمور لجائزة الأفضل

من جهة أخرى رشح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لاعب تشرين والمنتخب الوطني محمد مرمور لجائزة أفضل لاعب لمنطقة غرب آسيا عن شهر شباط الماضي.
وجاء في الخبر: «يشتعل الصراع على صدارة الدوري السوري حيث يتقدم تشرين على أقرب منافسيه فريق الجيش بفارق نقطتين، بعد أن برز لاعبه محمد مرمور الشهر الماضي مسجلاً (3) أهداف ساهمت بجلب العديد من النقاط المهمة لحامل اللقب».

وينافس المرمور على الجائزة كل من حمادي أحمد (القوة الجوية العراقي) خلدون الحلمان (شباب الخليل الفلسطيني) علاء الدين دالي (العربي الكويتي) ايفر بانيغا (الشباب السعودي) علي مبخوت (الجزيرة الإماراتي) بافيتيمبي غوميز (الهلال السعودي) سانتي كازورلا (السد القطري) محمد جاسم مرهون (الرفاع البحريني).
يذكر أن تشرين سيمثل سورية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وقد وقع في المجموعة التي تضم إلى جانبه كلاً من الفيصلي الأردني والسيب العماني والمتأهل من الكويت الكويتي وشباب الأمعري الفلسطيني، والتي تقام مبارياتها بطريقة التجمع في الفترة ما بين 23 و26 أيار القادم في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock