شؤون محلية

293 مليوناً لإنشاء وتأهيل طرق القنيطرة الزراعية

| القنيطرة - خالد خالد

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإنشاء والتعمير قاسم المحمد أهمية تنفيذ مشاريع الطرق الزراعية لتطوير الإنتاج الزراعي ودعم الخطة الزراعية من خلال دعم الجمعيات الفلاحية وتشجيع المواطنين على زراعة كل شبر من أراضيهم، مبيناً تحديد الطرق الزراعية وفق التوجيهات الحكومية في دعم الإنتاج الزراعي وحسب الأولويات ورفع مستوى الدعم الزراعي لفلاحي محافظة القنيطرة.
وأشار المحمد إلى الكشف الحسي على الطرق الزراعية الواردة في خطة مديرية الخدمات الفنية لعام 2021 وتحديد الطرق حسب مساحات الأراضي القابلة للزراعة، بحيث تخدم أكبر عدد من الفلاحين والابتعاد عن المصالح الشخصية في اختيار الطرق المراد تنفيذها، منوهاً باعتماد خطة الطرق الزراعية الجديدة والصيانة حسب الأولويات.
وأوضح أن الاعتمادات المرصودة لتنفيذ طرق زراعية جديدة بكلفة 400 مليون ومجموع أطوال الطرق يبلغ نحو 7 كم، منوهاً بأن الطرق الجديدة ستنفذ في جمعيات مجدل شمس وحضر وجباتا الخشب وطرنجة والحلس وخان أرنبة وأيوبا والهجة وقصيبة وكودنة وقرقس.
وأضاف المحمد أن الاعتمادات المرصودة لتأهيل وصيانة الطرق الزراعية بلغت 293 مليوناً، كما تتضمن إنشاء ثماني عبارات صندوقية، وصيانة خمسة محاور طرقية بطول 6 كم في جمعيات الكوم والأصبح وكودنة (الفتيان) وبئر عجم وخان أرنبة.
وكان محافظ القنيطرة شكّل لجنة للكشف على الطرق الزراعية الواردة في خطة مديرية الخدمات الفنية لعام 2021 لتحديد الأولويات والطرق التي تساهم في دعم الانتاج الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن