شؤون محلية

زيادة طفيفة في كورونا بحمص … مدير الصحة لـ«الوطن»: اتخاذ الاستعدادات لأي زيادة محتملة

| حمص- نبال إبراهيم

أكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي لـ«الوطن» وجود زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة بشكل محدود وطفيف جداً خلال الفترة الحالية مقارنة بعدد الإصابات في مطلع العام الجاري.
ولفت إلى أن معدل الإصابات اليومي حالياً بكورونا في المحافظة من 2 إلى 3 إصابات فقط، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس أمس الثلاثاء على امتداد المحافظة حتى لحظة إعداد التقرير.
وأشار الأتاسي إلى أنه يتم إجراء نحو 10 مسحات بمعدل وسطي يومياً لمرضى العناية المشددة وحالات المشتبه فيها وتكون معظمها سلبية أي سليمة، مبيناً أن نسبة إشغال جميع المشافي في المحافظة ما زالت على حالها منذ بداية العام ولا يوجد أكثر من مريض أو مريضين اثنين في كل قسم عزل المشافي على أكثر تقدير، موضحاً أنه يوجد حالياً نحو 6 حالات لمرضى كورونا بمراكز العزل في المحافظة وأعراضهم من متوسطة إلى شديدة.
وكشف عن إجراء نحو 191 مسحة خلال شباط الفائت، جاءت منها 30 مسحة إيجابية أي إصابات مؤكدة منها لخمسة معلمين ضمن مدارس المحافظة، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل سوى حالتي وفاة فقط من إجمالي عدد الإصابات خلال شباط، بينما تماثلت 27 حالة من الحالات الباقية للشفاء.
ولفت مدير الصحة إلى وجود 15 حالة اشتباه في الإصابة بكورونا في مركز الحجر الصحي بحي باب عمرو لأشخاص دخلوا القطر بطريقة غير شرعية من الأراضي اللبنانية، سيمكثون فيه لاستكمال مدة 14 يوماً للتحقق من إصابتهم أو لا.
وبيّن أن مديرية الصحة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات لأي زيادة محتملة لأعداد الإصابات، مؤكداً أن كل فرق التقصي الطبية بالمديرية وكل أقسام العزل بالمشافي الحكومية والخاصة على امتداد المحافظة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي زيادة محتملة، مشدداً على ضرورة التقيد بكل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس ومنع انتشاره كالمحافظة على ارتداء الكمامات وتحقيق البعد المكاني والبعد عن التجمعات، وضرورة مراجعة أقرب مركز صحي في حال ظهور أعراض كالترفع الحراري والسعال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن