عربي ودولي

إيران: إذا تطاول الكيان الصهيوني فلن نجد أثراً لإسرائيل بعد نصف ساعة

| وكالات

أكدت إيران، أمس، أنها ترصد سلوكيات الكيان الصهيوني ولن تسمح له بالعبث في المنطقة، محذرة من أنه في حال ارتكابه خطأ فإنه سيكون قد كتب نهاية حياته بنفسه.
وأوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، فيما يتعلق بتهديدات الكيان الصهيوني لإيران واتهامه لها بالضلوع في تفجير السفينة التجارية في المياه الحرة قبالة سواحل عمان، أن إستراتيجية إيران في المنطقة هي الاستقرار والهدوء وأن توفير أمن المياه الحرة جزء من نهجها وأن منطقة الخليج وبحر عمان هي ضمن نطاق أمنها، وذلك حسبما ذكرت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية.
وأكد ربيعي، أن أكاذيب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قد انكشفت حول قضية السفينة التجارية، وأن «إيران لن تسمح للكيان الصهيوني بالعبث وترصد سلوكياته في المنطقة».
وكان نتنياهو ألقى اللوم على إيران في الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان في الـ26 الشهر الماضي، لكنه تجنب الإجابة عن سؤال بشأن ما إذا كانت «إسرائيل» سترد، في حين ذكر تقرير تلفزيوني إسرائيلي بأن العدوان الذي شنه كيان الاحتلال ليل الأحد الماضي على محيط دمشق جاء رداً على تفجير سفينة إسرائيلية في خليج عمان.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، مجتبى ذو النوري، أن إسرائيل ليست بالمستوى الذي تريد إيران الدخول معها في معركة، أما إذا ارتكبت خطأ فإنها ستكون قد كتبت نهاية حياتها بنفسها.
وأضاف: إن قدرة إيران هي من القوة، حيث إذا سوَّل الكيان الصهيوني لنفسه التطاول على إيران، قد لا نجد أثرا لإسرائيل بعد نصف ساعة من تطاولها.
وتابع: إن «الكيان الصهيوني معروف في العالم بالكذب، ونحن نعتبر هذا الكيان خطراً على البشرية جمعاء، ونتمنى أن يطهر العالم من قذارة هذا الكيان غير الشرعي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن