سورية

الاحتلال الأميركي نقل 25 منهم من العراق وأطلقهم في دير الزور.. وروسيا: «النصرة» نفّذ 29 اعتداء … الجيش يثأر لرعاة الأغنام في البادية ويكبد الدواعش خسائر فادحة

| حماه- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

طارد الجيش العربي السوري، أمس، مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية الذين اعتدوا على رعاة أغنام فيها، وقضى على العديد منهم، في وقت واصل فيه الاحتلال الأميركي استثماره بإرهابيي التنظيم ونقل 25 منهم من العراق وأطلقهم بريف دير الزور لتنفيذ اعتداءات على مواقع الجيش.
وبينما دكت وحدات من الجيش بالصواريخ مواقع الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد» رداً على اعتداءاتهم المتكررة، أعلنت روسيا أن إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في المنطقة نفذّوا 29 اعتداء خلال الساعات الماضية.
وفي التفاصيل، فقد لاحقت قوات الجيش، خلايا تنظيم داعش، في بادية حماة الشرقية التي اعتدت فيها على رعاة أغنام، ما أدى إلى استشهاد واحد منهم وإصابة آخر.
بدوره، بيّنَ مصدر ميداني لـ»الوطن»، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، قضت أمس على العديد من الدواعش، خلال مطاردتها لهم بالبادية الشرقية، ودمرت لهم عربات «بيك آب».
وأوضح المصدر، أن الجيش كان أردى فجر أمس مجموعة من تنظيم داعش، خلال تصديه لها على محور قرية الديبة شرق الرهجان ودمّر لها سيارة «بيك آب» نوع «هايلوكس».
ولفت المصدر، إلى أن الجيش واصل تمشيط البادية الشرقية وما بين حمص ودير الزور، ومن عدة محاور، لتطهيرها من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش، وذلك بمساندة الطيران الحربي السوري والروسي المشترك.
وشن مسلحون من تنظيم داعش هجوماً على رعاة أغنام بقرية حوية الديبة شمال منطقة الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي أول من أمس، واستشهد أحد الرعاة ويدعى عبد الجبار دحام الطبش تولد 2004، وأصيب آخر ويدعى إبراهيم عبد الطبش بعدة طلقات نارية إصابات بليغة.
وكالة «سانا» للأنباء من جهتها، ذكرت أن مجموعة إرهابية شنت هجوماً على عدد من رعاة الأغنام في حوية الديبة، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين بجروح وهم من رعاة الأغنام، إضافة إلى سرقة وقتل 400 رأس من الأغنام.
في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال الأميركي استثمارها بالإرهاب وإطالة أمد الحرب العدوانية التي تشن على سورية، حيث كشفت «سانا» أمس نقلاً عن مصادر خاصة، عن دخول 25 داعشياً من الأراضي العراقية في الثامن والعشرين من الشهر الفائت بحماية من تلك القوات إلى قرية السحل التابعة لناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي، وتم تجميعهم في نقطة الدشيشة بالقرب منها.
وبينت المصادر، أنه تم نقل هؤلاء الإرهابيين أول من أمس بواسطة مصفحتين لقوات الاحتلال الأميركي إلى قاعدة كامب البلغار شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، قبل أن يتم نقلهم لاحقاً عبر حوامتين إلى القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي ومنها إلى ريف دير الزور.
وعرف من الإرهابيين حسب المصادر، المدعو خليل فاطر حسون من مواليد بغداد ويلقب بـأبي حذيفة.
ووفقاً المصادر، فإن قوات الاحتلال الأميركي تعتزم إنشاء نقاط تجميع على هيئة معسكرات صغيرة لاستقبال وتجميع إرهابيي داعش الذين تدخلهم من الأراضي العراقية لتجهزهم لوجستياً وتزويدهم بالأسلحة قبل إرسالهم إلى مناطق يحددها الاحتلال الأميركي لتنفيذ اعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية ولاسيما الطرق على امتداد البادية السورية.
أما في منطقة «خفض التصعيد» بريفي حماة وإدلب، فقد كرر الإرهابيون خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار، واعتدوا بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش رد على هذه الاعتداءات ودك بالصواريخ نقاط تمركز الإرهابيين في العنكاوي والعمقية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي البارة والفطيرة وفليفل وكنصفرة، بريف إدلب الجنوبي.
من جانبه، أفاد نائب مدير مركز التنسيق الروسي في قاعدة «حميميم» بريف اللاذقية اللواء البحري ألكسندر كاربوف في بيان نقلته «سانا»، بأنه تم رصد 29 اعتداء من الأراضي التي ينتشر فيها إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة» بمنطقة «خفض التصعيد» في إدلب وعدد من المناطق بريفها، بينها 11 اعتداء في إدلب و13 في اللاذقية و3 في حماة واعتداءان في حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن