الأولى

طهران رداً على تهديدات تل أبيب: لستم بالمستوى الذي نريد الدخول معه في معركة

| وكالات

أكدت إيران، أمس، أنها ترصد سلوكيات الكيان الصهيوني ولن تسمح له بالعبث في المنطقة.
وأوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، فيما يتعلق بتهديدات الكيان الصهيوني لإيران واتهامه لها بالضلوع في تفجير السفينة التجارية في المياه الحرة قبالة سواحل عمان أن إستراتيجية إيران في المنطقة هي الاستقرار والهدوء، وأن توفير أمن المياه الحرة جزء من نهجها، وأن منطقة الخليج وبحر عمان هي ضمن نطاق أمنها، وذلك حسبما ذكرت وكالة «فارس».
وأكد ربيعي، أن أكاذيب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، قد انكشفت حول قضية السفينة التجارية، وأن «إيران لن تسمح للكيان الصهيوني بالعبث وترصد سلوكياته في المنطقة».
وكان نتنياهو قد ألقى اللوم على إيران في الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان في الـ26 من الشهر الماضي، لكنه تجنب الإجابة على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل سترد، في حين ذكر تقرير تلفزيوني إسرائيلي أن العدوان الذي شنه كيان الاحتلال ليل الأحد الماضي على محيط دمشق، جاء رداً على تفجير سفينة إسرائيلية في خليج عمان.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني مجتبى ذو النوري، أن إسرائيل ليست بالمستوى الذي تريد إيران الدخول معها في معركة، أما إذا ارتكبت خطأ فإنها ستكون قد كتبت نهاية حياتها بنفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock