الأولى

الاحتلال الأميركي يعتزم إنشاء معسكرات لتجميع الدواعش … الجيش يلاحق إرهابيي البادية الشرقية ويثأر لضحايا ريف السلمية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

لاحقت قوات الجيش، خلايا تنظيم داعش، في بادية حماة الشرقية التي اعتدت فيها على رعاة أغنام، ما أدى إلى استشهاد واحد منهم وإصابة آخر.
مصدر ميداني بين لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، قضت أمس على العديد من الدواعش، خلال مطاردتها لهم بالبادية الشرقية، ودمرت لهم عربات «بيك آب».
وأوضح المصدر، أن الجيش كان أردى فجر أمس مجموعة من تنظيم داعش، خلال تصديه لها على محور قرية الديبة شرق الرهجان ودمر لها سيارة «بيك آب» نوع «هايلوكس».
ولفت المصدر إلى أن الجيش واصل تمشيط البادية الشرقية وما بين حمص ودير الزور، ومن عدة محاور، لتطهيرها من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش، وذلك بمساندة الطيران الحربي السوري والروسي المشترك.
وشَنَّ مسلحون من تنظيم داعش هجوماً على رعاة أغنام بقرية حوية الديبة شمال منطقة الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي أول من أمس، واستشهد أحد الرعاة ويدعى عبد الجبار دحام الطبش تولد 2004، وأصيب آخر ويدعى إبراهيم عبد الطبش بعدة طلقات نارية إصابات بليغة.
وكالة «سانا» من جهتها، ذكرت أن مجموعة إرهابية شنت هجوماً على عدد من رعاة الأغنام في حوية الديبة، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين بجروح وهم من رعاة الأغنام، إضافة إلى سرقة وقتل 400 رأس من الأغنام.
في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال الأميركي استثمارها بالإرهاب وإطالة أمد الحرب العدوانية التي تشن على سورية، حيث كشفت «سانا» أمس نقلاً عن مصادر خاصة، عن دخول 25 داعشياً من الأراضي العراقية في الثامن والعشرين من الشهر الفائت بحماية من تلك القوات إلى قرية السحل التابعة لناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي، وتم تجميعهم في نقطة الدشيشة بالقرب منها.
ووفقاً للمصادر، فإن قوات الاحتلال الأميركي تعتزم إنشاء نقاط تجميع على هيئة معسكرات صغيرة لاستقبال وتجميع إرهابيي داعش الذين تدخلهم من الأراضي العراقية لتجهزهم لوجستياً وتزودهم بالأسلحة قبل إرسالهم إلى مناطق يحددها الاحتلال الأميركي، لتنفيذ اعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية ولاسيما الطرق على امتداد البادية السورية.
أما في منطقة «خفض التصعيد» بريفي حماة وإدلب، فقد كرر الإرهابيون خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار، واعتدوا بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock