شؤون محلية

حي الأرمن الجنوبي بحمص بلا مياه لسرقة أكبال كهرباء مضخة بئر

| حمص- نبال إبراهيم

اشتكى العشرات من أهالي حي الأرمن الجنوبي بمدينة حمص لـ«الوطن» انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من 7 أيام، واضطرارهم لشراء المياه من الصهاريج الجوالة بمبالغ كبيرة تصل إلى ما يزيد على 8 آلاف ليرة سورية لقاء تعبئة خزان المياه خاصتهم، ما يحملهم أعباء مادية إضافية ليس باستطاعتهم تحملها.
وناشد المشتكون مؤسسة المياه بحمص عبر «الوطن» بضرورة الإسراع لحل المشكلة وإعادة تغذية حيهم بالمياه، ولاسيما أنهم تقدموا بشكوى إلى المؤسسة منذ أيام ولم تلق أذان مصغية حتى تاريخه.
بدوره أكد مدير المؤسسة العامة للمياه بحمص حسن حميدان «للوطن» انقطاع المياه عن الحي المذكور منذ أيام نتيجة لقيام أشخاص مجهولين بسرقة الأكبال الكهربائية المغذية لمضخة البئر الذي يغذي الحي، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها سرقة الأكبال المغذية للمضخة.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تأمين أكبال جديدة لإعادة تشغيل المضخة وتزويد الأهالي بالمياه، مؤكداً أن المؤسسة تقوم حالياً بتغذية منازل الحي المذكور من الشبكة العامة لكن بشكل ضعيف إلى أن يتم الانتهاء من أعمال صيانة الكبل الكهربائي.
ولفت حميدان إلى أنه سيتم الانتهاء من تركيب الأكبال الكهربائية وإعادة تشغيل مضخة البئر وإعادة ضخ المياه لمنازل الحي اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن