الأولى

مجلس النقد والتسليف يحدّد سقوف القروض الممنوحة من مؤسسات التمويل الصغير

| الوطن

حدّد مجلس النقد والتسليف الضوابط الاحترازية الخاصة بنشاط التمويل الصغير بحيث يتم اعتماد سقف القرض للعميل الواحد ومجموعته المترابطة ومتوسط رصيد القرض القائم وفق شرائح محددة بشكل يتناسب مع حجم رأس مال مقدمي خدمات التمويل الصغير.
ووفقاً للقرار الذي نشره المصرف المركزي على صفحته الرسمية «فيسبوك» فإنه يحدد متوسط رصيد القرض القائم بمليون ليرة والسقف بـ5 ملايين ليرة للعميل الواحد ومجموعته المترابطة على أن تكون الزيادة موجهة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المدرة للدخل وذلك بالنسبة للمؤسسات ذات رأس المال ما بين 250 مليون ليرة ومليار ليرة.
وحدد القرار القرض بـ10 ملايين ليرة وذلك للمؤسسات التي يبلغ رأسمالها ما بين مليار ليرة و2.5 مليار ليرة ويحدد السقف بـ15 مليون ليرة للمؤسسات ذات رأس المال ما بين 2.5 مليار ليرة و5 مليارات ليرة.
وتضمن القرار أنه يحدد أيضاً سقف القرض لغرض إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بـ20 مليون ليرة للمؤسسات ذات رأس المال ما بين 5 مليارات و7.5 مليارات ليرة وبـ25 مليون ليرة للمؤسسات ذات رأس المال ما بين 7.5 مليارات ولغاية 10 مليارات ليرة وبـ30 مليون ليرة للمؤسسات ذات رأس المال بأكثر من 10 مليارات ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن