الأولى

ضبط أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين بريف درعا الغربي … خروقات «خفض التصعيد تتواصل والجيش يرد»

| حماه- محمد أحمد خبازي - دمشق- «الوطن»- وكالات

خرقت التنظيمات الإرهابية مجدداً أمس، اتفاق وقف إطلاق النار باعتدائها بقذائف صاروخية على محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وبريف إدلب الجنوبي.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن تلك التنظيمات كررت اعتداءاتها على نقاط عسكرية للجيش، بهدف توتير الوضع العام شبه المستقر بمنطقة «خفض التصعيد»، وتحديداً بسهل الغاب الشمالي الغربي وبريف إدلب الجنوبي، والجنوبي الشرقي.
وأوضح المصدر، أن الجيش رد على هذه الاعتداءات، ودك بالصواريخ مواقع الإرهابيين في العنكاوي وقليدين بسهل الغاب، وفي الفطيرة وفليفل وكنصفرة ومحيط البارة وسفوهن وبينين بريف إدلب الجنوبي.
أما في جنوب البلاد، فقد قال قائد ميداني في تصريح نقلته وكالة «سانا»: إنه «أثناء تفتيش المزارع في الريف الغربي من محافظة درعا، تم العثور على كمية من الأسلحة والذخائر المتنوعة منها ما كان معداً للتهريب وقسماً مجهزاً للبيع»، مشيراً إلى أن ضبط الأسلحة جاء بفضل التعاون المثمر بين الجهات المختصة والأهالي الشرفاء من أبناء المحافظة.
وبيّن القائد الميداني، أن الأسلحة المضبوطة تضم بنادق الية وقواذف «آر بي جي» وقناصات غربية ورشاشات «بي كي سي» وذخيرة رشاشات «بي كي سي» و«دوشكا» و«14.5 مم» وقنابل يدوية، مؤكداً أن الجهات المختصة ستواصل مهامها في تطهير جميع مناطق المحافظة من مخلفات الإرهابيين وستقوم بسحب كل الأسلحة غير الشرعية بما يسهم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن