رياضة

لايبزيغ يبقي على إثارة البوندسليغا … ديربي حفظ ماء الوجه في البريمرليغ

| الوطن

افتتحت أمس الأول مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني بلقاء شالكة وماينز الذي انتهى بالتعادل السلبي، وأمس تواصلت المباريات فلعب في وقت متأخر البايرن مع دورتموند في كلاسيكو الكرة الألمانية، وفي المباريات المبكرة تصدر لايبزيغ مؤقتاً ليحافظ على ألق البوندسليغا بعد فوزه على مضيفه فرايبورغ بثلاثة أهداف نظيفة، وفي بقية المباريات خسر غلادباخ أمام ليفركوزن بهدف وتعادل فرانكفورت مع شتوتغارت 1/1 وفاز هيرتابرلين على أوغسبورغ بهدفين لهدف وهوفنهايم على فولفسبورغ بالنتيجة ذاتها.
واليوم الأحد تختتم مباريات هذه المرحلة فيلعب كولن مع بريمن عند الرابعة والنصف وأرمينيا بيلفيلد مع يونيون برلين عند السابعة.

ديربي مانشتسر

في الدوري الإنكليزي تتواصل اليوم مباريات المرحلة السابعة والعشرين بلقاء القمة بين السيتي المتصدر واليونايتد الثاني قبل انطلاق هذه المرحلة في ديربي المدينة الذي يأتي اليوم لحفظ ماء الوجه بعد أن ارتقى السيتي بأدائه فحلق بأعلى هرم الترتيب بفارق 14 نقطة عن اليونايتد وبناءً عليه ستكون مباريات اليوم التي تنطلق بتمام السادسة والنصف بمنزلة حفظ ماء الوجه للشياطين الحمر وإعادة الإثارة إلى الدوري، وهي امتحان جدي لليونايتد الذي لم يخسر خارج أرضه وامتحان ملائم للمدرب غواردويلا ولاعبيه الذين حرقوا المراحل في النصف الثاني من الدوري إثر تكلمهم بلغة الفوز وحدها في كل المسابقات، وتحمل المباراة الرقم 48 بين الناديين على مستوى الدوري الممتاز، والغلبة للشياطين الحمر بـ23 فوزاً مقابل 15 خسارة و9 تعادلات.

ليفربول يلتقي فولهام بداية من الرابعة عصراً على أمل أن يستعيد ليفربول ثقته التي وصلت إلى الحضيض بعد الخسارة في خمس مباريات متتالية على أرضية ملعب آنفيلد وهو الذي حافظ على سجله خالياً من دنس الخسارة في 68 مباراة متتالية في الملعب ذاته، وتحمل المباراة الرقم 30 بين الفريقين خلال الدوري الممتاز، وسبق لليفربول الفوز في 18 مباراة مقابل 5 تعادلات و6 خسارات.

بتمام التاسعة والربع يلتقي توتنهام مع كريستال بالاس في أحد ديربيات لندن على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله في آخر مواجهتين بينهما، وكان توتنهام قد وصل إلى النقطة الثانية والأربعين مع احتفاظه بمباراة مؤجلة إثر فوزه الصعب يوم الخميس على فولهام في واحد من ديربيات لندن أيضاً بهدف دون رد.

ويتقابل بروميتش مع نيوكاسل عند الثانية ظهراً، وختام هذه الجولة سيكون غداً الاثنين بلقاءين:

تشيلسي مع إيفرتون بتمام الثامنة في مباراة لاهبة تنافسية بشأن المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال، وكان البلوز قد فاز على ممثل ليفربول الكبير 1/صفر يوم الخميس الفائت ويأمل المحافظة على سجله خالياً دون خسارة تحت قيادة المدرب الألماني توخيل من خلال الفوز على ممثل ليفربول الثاني ويلتقي ويستهام مع ليدز بتمام العاشرة.
وكانت المرحلة انطلقت أمس فلعب في وقت متأخر برايتون مع ليستر وأستون فيلا مع وولفرهامتون بينما انتهت المباراتان المبكرتان وفق التالي:

بيرنلي × آرسنال 1/1، شيفيلد يونايتد × ساوثمبتون صفر/2.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن