رياضة

في ثاني إياب سلة الرجال… العروبة يحقق فوزه الأول والكرامة متصدراً

| مهند الحسني

تابعت فرق الصدارة في دوري سلة الرجال مسيرتها الناجحة وقطفت عنب المرحلة، ولم يطرأ للأسبوع الثاني على التوالي أي تعديل على ترتيب الفرق، رغم أن المنافسة ارتفعت حرارتها واشتدت بين فرق المقدمة والمؤخرة وإن كان ذلك على حساب المستوى الفني، حيث هناك صراع آخر له نكهة خاصة بعد أن دخلت خمسة فرق في دائرة الهروب من شبح الهبوط الوثبة، الحرية، النواعير، اليرموك، والعروبة، على حين اشتدت المنافسة أيضاً بين ثلاثة أندية من فرق الوسط لدخول المربع الذهبي ومنافسة الكبار، الجلاء، الوحدة، الطليعة، وهذا من شأنه أن يعطي اللقاءات القادمة أهمية خاصة ونكهة تنافسية جميلة، ما يعني أننا سنكون على موعد مع مباريات قوية ونتائج مثيرة وربما غريبة.
أما الحديث عن القمة فهو يطول هذا الموسم بعد أن باتت ثلاثة فرق تتصارع وتتزاحم على الصدارة، وكل مباراة بين هذه الفرق هي قمة بحد ذاتها، ومع دخول الجلاء على خط المنافسة ومن ورائه الوحدة باتت المنافسة أجمل والكلام عن هوية البطل هذا الموسم سيكون صعب التوقع ولو بنسب متفاوتة، لكون حلم البطولة بات مشروعاً لفرسان آخرين، كل ذلك يعطي المباريات المقبلة قوة وجمالية.

مستويات متفاوتة

لن تحلو اللقاءات وترتفع حرارتها وتكون غنية باللمحات الجميلة ما دامت الفرق الكبيرة لم تلتق مع بعضها لذلك مستوى المباريات مازال متفاوتاً بين الرفض هنا والقبول هناك على أمل أن تكون أفضل في المراحل القادمة.
ستة لقاءات جرت ضمن المرحلة الثانية إياباً، وجاءت نتائج معظمها ضمن التوقعات باستثناء لقاء الجارين اليرموك والعروبة الذي جاء على عكس التوقعات بعد تمكن العروبة من إعادة تقديم نفسه وحقق فوزاً غالياً لكن هذا الفوز لم يشفع له في تغيير موقعه على اللائحة بعدما حل بالمركز الأخير وبرصيد 14 نقطة، على حين اليرموك حافظ على مركزه الحادي عشر برصيد 14 لكن فارق المواجهتين بين الفريقين جاء لمصلحة اليرموك الذي فاز في مباراة الذهاب بفارق كبير وصل إلى 25 نقطة، وفاز العروبة في لقاء الإياب 85-80 لذلك بقي اليرموك في المركز الحادي عشر.
وفي حمص لم يكن حضور الطليعة لملاقاة الكرامة قوياً بعد أن صبت التوقعات في أن يكون نداً ومنافساً عنيداً ومع ذلك قدم الطليعة ما عليه أمام فريق يمتلك كل مقومات الفوز والتألق، وخسارته كانت منطقية 84-65 ليرفع الطليعة رصيده إلى عشرين نقطة محافظاً على مركزه السادس، بينما الكرامة حقق فوزه الثالث عشر على التوالي من دون أي خسارة رافعاً رصيده إلى 26 نقطة.

وفي حلب تجاوز الجلاء كل عثرات تحضيراته ومنغصات إصابات لاعبيه وتمكن من تجاوز محطة جاره الحرية بصعوبة بواقع 58-52 بعد مباراة دراماتيكية انتقل التقدم فيها من فريق لآخر، لكن تبديلات مدرب الجلاء في الدقائق الأخيرة حسمت النتيجة، ليرفع الجلاء رصيده إلى 22 نقطة محافظاً على مركزه الرابع، على حين الحرية كان يتطلع لنتيجة اللقاء بأهمية بعد أن أصبح في دائرة الفرق المهددة بالهبوط فرفع رصيده إلى 17نقطة والمركز التاسع.
ونبقى بحلب حيث لم يجد الاتحاد الوصيف صعوبة في تجاوز ضيفه الثورة السابع وتغلب عليه بفارق كبير وصل إلى 53 نقطة وبواقع 105-52 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض الذين غلب على أدائهم الطابع الاستعراضي في بعض مراحل اللقاء ورفعوا رصيدهم من النقاط إلى 24 في مركز الوصافة، على حين الثورة الذي يلعب بتشكيلة من اللاعبين الشباب بقي في المركز السابع برصيد 17 نقطة.

وفي لقاء العاصمة الذي جمع الجيش وضيفه الوثبة، أخفق الوثبة في تحقيق نتيجة إيجابية وخرج خاسراً أداء ونتيجة بواقع 112-91، بعد مباراة تألق فيها نجم الجيش وهدافه رامي مرجانة الذي سجل 45 نقطة، على حين باتت سلة الوثبة في دائرة الفرق المهددة بالهبوط والمركز الثامن برصيد 17نقطة، فيما الجيش مازال في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.
وفي لقاء حماة الذي جمع النواعير وضيفه الوحدة لم ينجح النواعير في الخروج من نفق الخسارات وخسر بواقع 83-75 ليرفع رصيده من النقاط إلى 17 والمركز العاشر، على حين الوحدة الساعي لدخول دائرة المنافسة رفع رصيده إلى 22 نقطة والمركز الخامس.

دوري السيدات

اختتمت مساء السبت الفائت مباريات الأسبوع الأول من إياب سلة السيدات بأربعة لقاءات حيث تمكنت سيدات الثورة من تجاوز محطة ضيفاتهن سيدات الاتحاد 57-45، وفازت سيدات الساحل على العروبيات63- 55، وتابعت سيدات الجلاء صدارتهن بعد فوزهن على سيدات تشرين بواقع 65-50، وعادت سيدات الأشرفية لنغمة الانتصارات وحققن فوزاً صعباً على الحرية 49-47.

وكانت مباريات الأسبوع الأول قد انطلقت مساء الجمعة الماضية بأربعة لقاءات حيث تمكن الجلاء من الفوز على الساحل بواقع82-51، وفازت سيدات الاتحاد على مثيلاتهن سيدات الأشرفية بواقع60-48.
وفازت سيدات الثورة على سيدات الحرية 83-54، وحققت سيدات العروبة فوزاً غالياً على سيدات تشرين بواقع 62-57.

الترتيب

1- الثورة (21) نقطة، 2- الجلاء (21)، 3- قاسيون (17)، 4- العروبة (15)، 5- الساحل (15)، 6- تشرين (15)، 7- الاتحاد (15)،

8- الأشرفية (14)، 9- الوحدة (13)، 10- الحرية (13).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن