الأولى

وثائقهم من مراكز خدمة المواطن ونتحمل تكاليفها … وزير الإدارة المحلية والبيئة: الجهات العامة بحاجة لجهود المسرّحين

| محمود الصالح

أكد وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف أن كل الوزارات بحاجة لجهود المسرحين للعمل، منوهاً إلى أن العمل المؤتمت أنصف الجميع، ووضع استكمال باقي الإجراءات بعهدة مديري التنمية الإدارية في الجهات العامة.
وخلال اجتماع نوعي عُقد في الوزارة أعرب مخلوف عن استعداد الوزارة لإنجاز عملية تأمين الوثائق المطلوبة للمسرحين من خلال مراكز خدمة المواطن وتتحمل الوزارة القيمة المالية لهذه الوثائق.
من جهتها كشفت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف عن انزعاجها الكبير من الطريقة التي يتعامل بها بعض مديري التنمية الإدارية في المؤسسات العامة مع التعاطي بعمليات تعيين المسرحين من الخدمة الإلزامية وخاصة لجهة عدم المبادرة لدى الكثير منهم لتسهيل إنجاز الإجراءات والانتظار حتى وصولها بالبريد، في وقت اعتمدت الوزارة وفريق العمل المُكلّف بذلك إجراءات أسرع وأكثر سلاسة وهي مجموعة «الوتس آب» والبريد الإلكتروني وموقع الوزارة.
ووصفت سفاف البعض من مديري التنمية الإدارية بأنهم يعملون بعقلية الديوان «العثماني» في وقت تعمل فيه الحكومة على تطبيق العمل بالحكومة الإلكترونية.
من جهته بيّن ممثل الجهاز المركزي للرقابة المالية أحمد ملحان أن عقود المسرحين تخضع لرقابة الجهاز المركزي للرقابة المالية وهناك تعاون مطلق لتسهيل الإجراءات لدرجة أنه تم تكليف المفتشين بالوجود في الأمانة العامة للمحافظات لتأشير قرارات التعيين المستكملة للشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن