الأولى

وزير الصناعة لـ«الوطن» عملية تشبيك مستمرة بين الوزارات لتذليل معوقات المستثمرين

| حمص - نبال إبراهيم

أكد وزير الصناعة زياد صباغ لـ«الوطن» أن هناك مشروعاً لتعديل قانون الجمارك، لافتاً إلى وجود مباحثات دائمة بين وزارات الصناعة والاقتصاد والمالية بعملية تشبيك مستمرة لتذليل كل المعوقات التي يعاني منها المستثمرون بهدف زيادة الإنتاج ودوران عجلة الاقتصاد، بما يسهم باستقرار الحياة المعيشية للمواطنين.
واستكمل أمس صباغ جولته الميدانية برفقة محافظ حمص بسام بارسيك بزيارة الشركة العامة لتصنيع العنب في زيدل واطلع خلالها على واقع الإنتاج، إضافة إلى زيارته عدداً من المنشآت الصناعية الغذائية والكيميائية والهندسية والثقيلة في المدينة الصناعية بحسياء للوقوف على العملية الإنتاجية فيها.
وبيّن صباغ أن هناك منشآت صناعية جديدة تدخل إلى الإنتاج ومستثمرين جدداً إلى الاستثمار شهرياً، مشيراً إلى التسهيلات والمشاريع المتعددة التي يتم تقديمها للمستثمرين بالمدن الصناعية لتحفيزهم على الإنتاج.
وأكد أن أي مشروع يطرحه أو تتقدم به مجموعة من المستثمرين مرحب به وسيكون قيد البحث ومن الممكن أن يصدر عنه قرارات وصك تشريعي أو ما شابه ذلك، لافتاً إلى أنه من الممكن إعطاء المستثمرين الصغار في المدينة الصناعية بحسياء أرض من غير المساحات المحددة ضمن المدينة تكون خاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن