الأولى

السفارة الأميركية حذّرت رعاياها والصواريخ استهدفت أكبر ميناء نفطي … «توازن الردع السادسة» اليمنية توجع العمق السعودي

| وكالات

أوجعت القوات اليمنية في عملية عسكرية لافتة، العمق السعودي، ووصلت الصواريخ البالستية إلى شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة، وأصابت أهدافاً عسكريةً بمنطقة الدمام.
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تحدث عن تفاصيل العملية العسكرية التي أطلق عليها «عمليةِ توازن الردعِ السادسة»، وقال حسب موقع «المسيرة»: إن «القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفّذا عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي بـ14 طائرة مسيّرة و8 صواريخ بالستية، منها 10 طائرات مسيّرة نوع صماد 3 وصاروخ ذو الفقار».
وأوضح سريع أن الهجوم استهدف شركة «أرامكو» في ميناء رأس التنورة، وأهدافاً عسكرية أخرى بمنطقة الدمام وأضاف: «تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان، بـ4 طائرات مسيّرة نوع قاصف 2k و7 صواريخ نوع بدر، وكانت الإصابة دقيقة».
وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة، إلى أن هذا الهجوم يأتي «في إطار الحق الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشاملِ على اليمن، وختم قائلاً: «نعد النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا».
السفارة الأميركية في الرياض طلبت من رعاياها المقيمين أخذ الحيطة والحذر والتأهب للطوارئ، في حال وقوع أي هجمات جديدة صاروخية أو بالطائرات المسيّرة.
ونشر ناشطون سعوديون مقاطع فيديو لاستهداف عدد من المواقع العسكرية والاقتصادية في الدمام والظهران بالسعودية، وقالوا إن السعودية عاشت للمرة الأولى أجواء حرب حقيقية، وأشارت مواقع تتبع حركة الطيران العالمي إلى تعطل الحركة الجوية في المطارات السعودية الرئيسة خلال ساعات طويلة من يوم أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock